اشتكى سكان قرى و مشاتي بلدية الطاية، جنوب ولاية سطيف، من العدد المحدود جدا المخصص للاستفادات الخاصة من السكن بصيغة الريفي.
حيث و مباشرة بعد إعلان مصالح البلدية عن قائمة المستفيدين من حصة 30 إعانة مالية، توجه العشرات من المواطنين إلى مقر البلدية من أجل الاستفسار عن سبب إقصائهم من الحصة الخاصة بالسنة الجارية 2021، حيث أكدوا أنهم أودعوا ملفات الاستفادة منذ سنوات طويلة، لكن ذلك لم يشفع لهم في الاستفادة من هذا النمط السكني.
رئيس المجلس الشعبي لبلدية الطاية، هلال بوهناف، أكد في تصريح للنصر، أن عدد الراغبين في الاستفادة من هذا النوع من السكن يتجاوز 600 مواطن، مضيفا أن اللجنة الخاصة بدراسة الملفات، اتبعت نفس المعايير التي تعتمدها البلديات الأخرى في تحديد قائمة المستفيدين.
و قال محدثنا، إن مديرية السكن و حتى مصالح ولاية سطيف، وعدت بتخصيص أكبر عدد ممكن من مقررات الاستفادة لصالح بلدية الطاية، نظرا لطابعها الريفي، لأن الغالبية العظمى من السكان يقطنون في القرى و المشاتي و يمتهنون الفلاحة.
و وزعت بلديات ولاية سطيف، مؤخرا، ألف إعانة مالية تخص البناء الريفي، بمناسبة احتفالات عيد الثورة المجيدة، في انتظار تخصيص الصندوق الولائي للسكن، حصصا جديدة في السنة المقبلة 2022، بالنظر إلى الأعداد الكبيرة لملفات الراغبين في الاستفادة من هذا النمط السكني، خاصة و أن سطيف تعتبر ولاية فلاحية بامتياز.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى