تم، نهاية الأسبوع الفارط، تكوين 143 عونا مهنيا تابعين لمختلف المؤسسات التربوية، حول استغلال تجهيزات التدفئة على مستوى المؤسسات التعليمية.
و قد أوضحت مصالح الحماية المدنية بجيجل، بأنه تم تكوين 143 عونا مهنيا تابعين لمختلف المؤسسات التعليمية للولاية، حول موضوع استغلال تجهيزات التدفئة على مستوى المؤسسات التعليمية و ذلك تكملة للبرنامج الذي باشرته ذات المصالح من قبل في إطار المجهودات التي بذلتها مصالح الولاية لتحسين ظروف التمدرس للتلاميذ.
و قد أشرف على العملية مدير التربية و الأمين العام للتربية و رئيس مصلحة التكوين و التمهين و أطرها مكونون من الوحدة الثانوية للحماية المدنية بجيجل و قد سلط الضوء على أهمية المراقبة الدورية و الصيانة المستمرة للتجهيزات خاصة، كون أي إهمال مهما كان نوعه، ستكون عواقبه وخيمة، كما أبرز المحاضرون المخاطر المحيطة لاستعمالات الغاز المزود للتجهيزات و كذا خطر الغازات السامة و خاصة أوكسيد الكربون القاتل، مبرزين كيفية التعامل مع الحالات الطارئة.
و بالموازاة مع ذلك، تتواصل عملية التحسيس و التوعية على مستوى المؤسسات التعليمية في إطار الحملة الوطنية للوقاية من خطر أوكسيد الكربون التي توليها المديرية العامة للحماية المدنية اهتماما بالغا لفائدة كل شرائح المجتمع.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى