أطاحت أمس، مصالح أمن دائرة القالة بولاية الطارف، بشبكة إجرامية مختصة في السرقة الموصوفة  تتكون من ثمانية 8 أشخاص  في العقدين الثاني والثالث من العمر، وتم خلال العملية حجز أسلحة بيضاء و استرجاع بعض المسروقات وكميات من المهلوسات.
وذكر مصدر أمني، أن تفكيك هذه العصابة جاء على إثر تلقي  المصالح المعنية شكاوي  ثمانية مواطنين بخصوص تعرض سكناتهم لسرقات استهدفت مجموعة من المعدات و التجهيزات الكهرومنزلية، دراجة نارية، مبالغ مالية من العملة الوطنية و مجوهرات.
وبفتح تحقيق في القضية تم الوصول إلى تحديد هوية المشتبه فيهم و يتعلق الأمر بشبكة إجرامية خطيرة مختصة في  السرقة مقترنة بظروف الليل التسلق و الكسر  و التعدد.  وبعد إذن بتفتيش مساكن المعنيين  من النيابة العامة، تم العثور على بعض المسروقات و أسلحة بيضاء محظورة  تستعمل في الإعتداءات وخلع الأبواب لسرقة المنازل.
 وقد أنجز ضد المتهمين،  ملف قضائي عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية السرقة بتوافر  ظروف التعدد و الليل و استحضار مركبة و حيازة أسلحة بيضاء محظورة، حيث قدموا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة القالة ، أين تمت إحالتهم على جلسة المثول الفوري و صدر في حق 5 منهم أمر بالإيداع رهن الحبس المؤقت، فيما تم وضع البقية تحت الرقابة القضائية.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى