أشرف صبيحة أمس، رئيس دائرة عين أزال الواقعة جنوب ولاية سطيف، رفقة السلطات المحلية والأمنية، على تدشين المطعم المدرسي الجديد على مستوى ابتدائية «لخلف محمد»، بطاقة استيعابية قدرها 200 وجبة ساخنة في الدفعة الواحدة.
ويعد هذا المطعم الجديد هو الرابع من نوعه على مستوى الدائرة، منذ بداية الموسم الدراسي الجاري، حيث انطلقت به الأشغال شهر أوت الماضي، بعد تخصيص الغلاف المالي المطلوب من ميزانية البلدية.
 وجرت عملية التدشين بحضور أولياء التلاميذ، حيث عبروا عن ارتياحهم لاستفادة المؤسسة التربوية من هذا الهيكل الجديد، والذي سيضع حدا لمشكلة الإطعام المدرسي.
 وفي سياق متصل، شرعت مؤخرا مصالح البلديات الجنوبية بالتنسيق مع مديريتي التربية والطاقة، في عملية تركيب المدافئ على مستوى عدد من الابتدائيات الواقعة بالمناطق النائية المعزولة التي تفتقد لخدمة الغاز الطبيعي، والتي استفادت مؤخرا من مشاريع تركيب الصهاريج الخاصة بغاز البروبان.
وعقد مؤخرا والي سطيف كمال عبلة اجتماعا مع رؤساء جميع دوائر الولاية، حيث دعاهم إلى ضرورة متابعة ظروف التمدرس في كل المؤسسات التعليمية، خاصة التي تقع في المناطق المعزولة، مع التأكيد على بلوغ هدف توفير التدفئة في جميع الأقسام، خاصة وأن سطيف تشهد في فصل الشتاء انخفاضا محسوسا في درجات الحرارة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى