دعا والي سطيف كمال عبلة، رؤساء الدوائر والمدراء التنفيذيين، إلى وضع برنامج عمل لإعادة بعث وتفعيل عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا، وذلك تجنبا لتسجيل إصابات كثيرة في الأيام المقبلة، في ظل تخوفات الأطباء المختصين من الموجة الرابعة، لاسيما وأن الولاية سجلت في الأشهر الماضية أرقاما معتبرة من حيث الإصابات أو الوفيات.
وطالب أمس الأول، المسؤول الأول عن الولاية في جلسة العمل، بضرورة تكثيف العمل لإقناع المواطنين بالذهاب نحو مراكز التطعيم، من أجل أخذ اللقاحات الأولى، خاصة بعد تسجيل تراخ كبير من طرف المواطنين في تطبيق البروتوكولات الصحية، لاسيما المتعلقة بعدم ارتداء الكمامات الطبية أو التباعد الجسدي في الأماكن العمومية.
ومن القرارات التي خرج بها الاجتماع، تسطير برنامج عمل على مستوى كل قطاع، بهدف الرفع من وتيرة التلقيح واستهداف أكبر عدد ممكن من المواطنين، مع القيام بحملات تحسيسية وتوعوية باستغلال الوسائط الإعلامية المختلفة بمشاركة فعاليات المجتمع المدني، خاصة على مستوى الأماكن التي تشهد إقبالا كبيرا، على غرار المراكز التجارية والفضاءات العامة.
وطلب الوالي أيضا من مديرية الصحة إعادة بعث الفرق المتنقلة للتلقيح، بهدف تمكين المواطنين من أخذ اللقاح دون التنقل للمراكز المخصصة لهذه العملية، وكذلك متابعة وضعية الجاهزية لمختلف الوسائل الطبية، على غرار محطات توليد وتخزين الأوكسجين وقارورات التعبئة.
وأعلنت يوم أمس، مديرية الشباب والرياضة عن بداية تنظيم حملة موسعة لتلقيح أنصار فريق وفاق سطيف، حيث حددت مركب الثامن ماي كمركز لهذا الغرض، وذلك بمناسبة عودة الجماهير إلى المدرجات بمناسبة لقاء الجولة المقبلة أمام الضيف وداد تلمسان بأرضية ملعب 8 ماي.                   أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى