شرعت، أول أمس، السلطات الولائية و المختصة بجيجل في تنصيب المجالس المنتخبة عبر البلديات التي أعلن عن النتائج النهائية بها، فيما ستشهد ثلاث بلديات تأخرا في العملية بسبب الطعون القضائية الموجهة للمحكمة الإدارية.
وأشرف الأمين العام للولاية و مدير التنظيم و الشؤون العامة و الإدارة المحلية على تنصيب المجالس المنتخبة عبر عدة بلديات خلال اليوم الأول من العملية، التي مست  تاكسنة، جيملة، الميلية، السطارة، سيدي معروف، غبالة، الطاهير، العنصر، الشقفة، و أولاد رابح، وذلك بحضور جميع الأعضاء المنتخبين، فيما ينتظر أن يتم تنصيب جل المجالس قبل يوم السبت المقبل.
وقد أعلنت المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بجيجل، عن نشر النتائج النهائية لانتخابات المجالس الشعبية البلدية والمجلس الشعبي الولائي ليوم 27 نوفمبر 2021 بموجب مقررات كل بلدية على انفراد، باستثناء ثلاث هي سيدي عبد العزيز، قاوس، وسلمى بن زيادة، وذلك بسبب الطعون القضائية المرفوعة، ليتم  إرسال مقررات النتائج النهائية إلى  والي جيجل يوم الخميس الفارط، لاستكمال الإجراءات المتعلقة بتنصيب المجالس الشعبية البلدية والمجلس الشعبي الولائي.
و من المنتظر أن يتم اليوم، تنصيب المجلس الشعبي الولائي و انتخاب تشكيلته، فيما لم يتم بعد تحديد رؤساء البلديات أو المجلس الولائي، بسبب عدم وجود الأغلبية المطلقة، و ستفصل نتائج الاقتراع السري في تشكيلة المجالس، حيث تم تداول العديد من الأسماء و التحالفات عبر حسابات بعض الأحزاب و القوائم المستقلة، لكنها تبقى شكلية و غير رسمية إلى غاية ظهور نتائج الاقتراع السري.                 كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى