تم أول أمس، بجيجل، تنظيم يوم تقني حول التقنيات الحديثة في تطوير الزراعات المحمية، وعرض الفرص المتاحة لاستعمال القماش غير المنسوج، الذي يعتبر كبديل لمادة البلاستيك الفلاحي التي تشهد ارتفاعا كبيرا في الأسعار.
و قال فلاحون إن القماش غير المنسوج سيسمح لهم بتقليص تكاليف الإنتاج، خصوصا تكلفة البيت البلاستيكي، و أوضح، رئيس الغرفة الفلاحية، باقة توفيق، بأن اللقاء التقني حضره أزيد من 55 فلاحا من عدة بلديات، يمثلون مختلف الشعب الفلاحية التي تتم في إطار الزراعة المحمية، و قد أبدى المعنيون اهتمامهم الكبير بالمنتوج و استعدادهم الكامل لتجربته في المستقبل.
و أضاف المتحدث، بأن اللقاء جاء في إطار نشاطات الإرشاد الفلاحي، وقد نظمته الغرفة الفلاحية لولاية جيجل بالتنسيق مع الشركة الجزائرية لإنتاج الأقمشة غير المنسوجة، حيث تمحورت المداخلات حول إمكانية استعمال هذه المادة في الزراعات المحمية، والذي يعتبر كبديل لمادة البلاستيك الفلاحي.
و قدم الأمين العام للغرفة وضعية الزراعة المحمية بولاية جيجل وآفاق تطويرها، أما ممثل الشركة، فتحدث عن استعمالات القماش غير المنسوج في المجال الفلاحي، فيما أعطى ممثل عن الجمعية المهنية لمنتجي الفراولة، نبذة قصيرة عن تطبيق التجربة تحت الأنفاق الصغيرة  والنتائج المتحصل عليها.
و يأمل فلاحو الولاية، تعميم التجربة ما سيساهم في الحد من التأثر بتداعيات الارتفاع الرهيب في أسعار البلاستيك الفلاحي.       
                                   كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى