كشف مدير المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف بميلة، الدكتور عميروش بوالشلاغم، بأن عدد الطلبة الذين أودعوا ملفات ترشحهم عبر الأرضية الرقمية للتنافس على المناصب الـ  62 التي فُتحت لمسابقة الالتحاق بالتكوين في الطور الثالث لنيل شهادة الدكتوراه، بلغ 6215 مترشحا .
 المناصب المفتوحة بحسب تصريح ذات المصدر أمس الاثنين للنصر، موزعة على ثمانية شعب و 21 اختصاصا، حيث تم فتح مناصب تكوين جديدة في الدكتوراه بمعهد العلوم والتكنولوجيا منها في ميدان الإعلام الآلي بتخصص التكوين في الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، الرؤية الحاسوبية، شبكات وأنظمة التوزيع.
 وفي ميدان الرياضيات، تم فتح تخصص في الاحتمالات و الإحصاء، الرياضيات وتطبيقاتها، الأنظمة الديناميكية والرياضيات التطبيقية، فيما ستجرى المسابقات في الفترة الممتدة بين 26 من  شهر فيفري و 19  من شهر مارس الداخلين، و يدرس بالمركز حاليا، 131 طالبا في مرحلة التكوين بالطور الثالث.
من جهة أخرى، ذكر المدير أن المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف، سيكون خلال الأسبوع الأخير من شهر فيفري الداخل، على موعد مع بعثة من دولة بولوندا في إطار التعاون وتبادل  المعارف والخبرات. وينتظر توقيع الطرفين لاتفاقية في هذا المجال.
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى