تمكّنت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بباتنة، من الإطاحة بشبكة من 08 أفراد، تنقب عن الذهب والقطع الأثرية الثمينة في مستثمرة فلاحية عمومية ببلدية الحاسي تامهريت شمال الولاية.
وضبطت فرق الدرك الوطني المشتبه بهم، متلبسين بالحفر والتنقيب عن الذهب على أرض عمومية وأفادت المجموعة الإقليمية للدرك في بيان لها، بأنه في إطار الحفاظ على المورث الثقافي والتصدي إلى مختلف أنواع الجريمة، تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالحاسي،  من الإطاحة بثمانية (08) أشخاص تتراوح أعمارهم بين 35 و60 سنة، يقومون بالحفر والتنقيب على الذهب والقطع الأثرية القديمة، بإستعمال جهاز الكشف عن المعادن، داخل مزرعة نموذجية لتربية المواشي ملك للدولة التابعة لبلدية الحاسي دائرة عين جاسر ولاية باتنة.
الموقوفون حسب البيان، تم ضبطهم يقومون بالحفر بإستعمال وسائل كهربائية ويدوية، حيث تم توقيفهم واقتيادهم إلى مقر الفرقة ووضعهم تحت التوقيف للنظر عن تورطهم في جنحة القيام بأعمال التنقيب دون رخصة، جنحة إجراء البحث والتنقيب عن الآثار على أرض عمومية دون رخصة، جنحة حيازة أجهزة حساسة دون رخصة وجنحة عدم التبليغ عن جريمة.
 و أسفرت العملية عن حجز  سيارة نوع هيونداي سنطافي؛ جهاز واحد للكشف عن المعادن بجميع توابعه؛ 02 مطرقة ضاغطة كهربائية يدوية بجميع توابعها؛ 03 رفش (بالة)؛ 02 فأس يدوي؛ 01 مطرقة يدوية؛ طلاسم مختلفة و07 هواتف نقالة.
ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى