باشرت، أمس، لجنة بقطاع التكوين المهني والتمهين بولاية باتنة، معاينة وإحصاء الأضرار التي لحقت بمركز التكوين المهني ببلدية عين جاسر، حيث كان من المرافق الأكثر تضررا جراء سيول الأمطار الرعدية التي عرفتها المنطقة ليلة الخميس إلى الجمعة الماضيين.
وذكر شهود عيان بالمنطقة للنصر، أن مستوى منسوب المياه التي اجتاحت المركز بلغ 1.70 مترا بسبب فيضان الوادي المتاخم، حيث غمرت كافة الملاحق من إدارة وأقسام و ورشات تكوين وأتلفت الوثائق الإدارية كما التجهيزات بورشتي الخياطة والميكانيك.
وحسب مسؤول إداري بالمركز، فإن استئناف التكوين سيتأخر إلى حين جرد الخسائر وإعادة الأمور إلى سابق عهدها. وألحقت مياه الأمطار أيضا أضرارا بمرافق تربوية ومنازل بنسب متفاوتة، وأتلفت محاصيل زراعية تكبد خلالها فلاحون خسائر. وقد عاش سكان المناطق الشمالية لولاية باتنة، منها بلدية عين جاسر نهاية الأسبوع المنقضي، حالة رعب طيلة ساعات من الزمن، على إثر الاضطراب الجوي والتساقط الكثيف للأمطار، حيث علقت عديد المركبات على مستوى الطريق الوطني 75 الرابط بين ولايتي باتنة وسطيف. وكانت الحماية المدنية قد سجلت، لدى تدخلها على مستوى مشتة القرادة نفوق قطيع ماشية.
ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى