كشفت إدارة ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية تبسة، عن برنامج لتوزيع السكن الترقوي المدعم بمناسبة احتفالات عيدي الاستقلال و الشباب في الخامس جويلية المقبل.
إدارة ديوان الترقية، أكدت في إعلان لها، أن هذه البرمجة مرتبطة بشروط في مقدمتها انتهاء أشغال الربط بالكهرباء وتسوية الوضعية المالية للمستفيدين، بما في ذلك إبرام عقود البيع على التصاميم للمتخلفين، ولهذا طلبت من الأشخاص المعنيين بهذه الوضعية والمدونة أسماؤهم ضمن الجدول المرفق بالإعلان بصفة مستعجلة، بإتمام الإجراءات، وإلا فإن السكن لن يسلّم وسوف يتم تحويل ملف المعني إلى الجهة المخولة لاتخاذ الإجراءات القانونية، وبالتوازي مع ذلك، سوف يتم تحيين المعلومات مع بداية كل أسبوع.
وكشف المصدر ذاته أن برنامجا لتوزيع السكن الترقوي المدعم يشمل 60/75 وحدة بالمنطقة الحضرية رقم 4 ببلدية تبسة، وموقع 165/240 وحدة ببلدية بئر العاتر، إلا أن هذه البرمجة مرتبطة بانتهاء أشغال الربط بالكهرباء وكذا تسوية الوضعية المالية للمستفيدين.
كما تطرقت مصالح الديوان، إلى برنامج لتوزيع السكن الترقوي المدعم بموقع 440/168 وحدة ببلدية بولحاف الدير، وقد طُرح إعلان عن عروض مفتوحة لإنجاز 400، 100، 40، و 20 سكنا بالصيغة ذاتها في هذه البلدية.
ويرتقب تسليم مفاتيح 1300 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري عبر عدة بلديات، والتي تجاوزت نسبة إنجازها الإجمالية 95 بالمائة، وذلك بنقرين، بئر العاتر، بئر مقدم، الونزة، قريقر، الماء الأبيض وتبسة. ويجري استكمال أشغال التهيئة الخارجية على مستوى الأحياء التي تتواجد بها هذه السكنات، من فضاءات للعب ومساحات خضراء وكذا رفع بعض التحفظات تحسبا لتسليمها لمستحقيها.
وبخصوص حصة ولاية تبسة من السكن العمومي الإيجاري خلال السنة الماضية والمقدرة بـ 700 وحدة، فقد تم توزيعها على عدد من البلديات التي تتوفر على الأوعية العقارية المناسبة لاحتضانها وتم الشروع في الإنجاز، في انتظار الحصول على حصص إضافية خلال السنة الجارية لتلبية الطلبات المتزايدة على هذه الصيغة.           ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى