تم بالمسيلة، على مدار يومين، تدشين فندق القصب و ربط 8675 سكنا بالغاز، فيما أطلقت أسماء مجاهدين على مقرات وتم تكريم عدد منهم في إطار البرنامج المسطر لإحياء ستينية الاستقلال.
وشهدت ولاية المسيلة، الأحد، وضع حجر الأساس وتدشين و وضع 164 مشروعا حيز الخدمة، بمبلغ إجمالي يقدر بـ 630.19 مليار سنتيم، وذلك في قطاعات الثقافة والأشغال العمومية والتكوين المهني والشباب والرياضة والموارد المائية.
وتم ربط 8675 منزلا بالغاز الطبيعي وتدشين فندق القصب، بعد إعادة تأهيله قبل أشهر، ليتم كراؤه بالمزاد العلني مؤخرا بمبلغ يقارب 6 ملايير سنتيم لأحد الخواص لتسييره، حيث قال الوالي إن هذا الفندق الذي ظل مغلقا لسنوات طويلة، ملك لولاية المسيلة، حيث رصد له غلاف مالي قدره 15 مليار سنتيم، مضيفا بأنه سيدعم قطاع السياحة.
كما ألح المسؤول على ضرورة تسليم مشاريع المؤسسات التربوية التي أعطيت إشارة انطلاقها، أمس الأول، ببوسعادة والشلال والمسيلة قبل الذكرى 61 لعيد الاستقلال العام المقبل، مؤكدا على قدرات مؤسسات الانجاز في رفع التحدي وإنهاء الأشغال في المدة المحددة.
وفي اليوم الثالث من الاحتفالات المبرمجة بالمناسبة، تمت تسمية قاعات اجتماعات على مجاهدين متوفين شغلوا منصب والي المسيلة منذ ترقيتها إلى مصاف ولاية سنة 1974.
 فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى