تميّز، أمس، اليوم الثالث لاحتفالية ستينية عيد الاستقلال بأم البواقي، بتكريم الأسرة الثورية بالولاية و كذا تكريم طلبة جامعة العربي بن مهيدي المتفوقين، إلى جانب تدشين إقامة جامعية ومسبح نصف أولمبي.
وبحرم جامعة الشهيد العربي بن مهيدي، أعطى الوالي إشارة اختتام السنة الجامعية، كما تم تكريم الأسرة الثورية، ناهيك عن تكريم عبد المالك زلاقي مصمم شعار ستينية عيد الاستقلال، والفنان شمامي وليد الفائز بالمرتبة الثانية في المسابقة الوطنية علي معاشي للفنون التشكيلية، وعائلة الفقيد أحمد عبعوب الأمين الولائي لمنظمة أبناء الشهداء.  وعرفت الاحتفالية تكريم 49 طالبا من أوائل الدفعات وكشف مدير الجامعة الأستاذ ديبي زهير بأن العربي بن مهيدي تحقق هذا العام المرتبة 25 من بين 109 مؤسسات للتعليم العالي في الطبعة الأولى لتصنيف مؤسسات التعليم العالي في الجزائر. وبيّن المكلف بالإعلام بالجامعة، بشير برجي، بأن عدد الطلبة المرتقب تخرجهم هذا العام يقدر بـ6001.
وعرفت الفترة المسائية تدشين إقامة جامعية تتسع لألف سرير، حملت اسم الشهيد محمد هادي، وأشار مدير الخدمات الجامعية فريد عبد اللاوي للنصر، إلى أنها تحتوي على كل المرافق الرياضية والثقافية، كما تم كذلك تدشين المسبح نصف أولمبي بالجامعة. وذكر مدير التجهيزات العمومي يوسف بلمخطار، بأن الإقامة الجامعية رصد لها غلاف مالي يتجاوز 104 ملايير سنتيم، أما المسبح نصف الأولمبي فخصص له 12.7 مليار سنتيم.
 أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى