صادق المراقب المالي بولاية سطيف، على مشروع تجديد شبكة المياه الصالحة للشرب، لفائدة سكان قرية «السراسيب» ببلدية بازر سكرة، فيما شرع محسنون، أمس الأول، في عملية حفر بئر ارتوازي بقرية «لقرايد»، بعد الحصول على موافقة السلطات المحلية.
وكشف عضو بالمجلس الشعبي البلدي لبازر سكرة، في حديث للنصر، عن مصادقة المراقب المالي على مشروع تجديد شبكة المياه الصالحة بقرية «السراسيب»، بقيمة مالية قدرها 900 مليون سنتيم، بعد الأعطاب العديدة التي أصابت الشبكة القديمة، ما تسبب في تسجيل انقطاعات متكررة في عملية تزويد المواطنين بالمياه الصالحة للشرب.
وأضاف ذات المتحدث، بأن المشروع تمت برمجته في إطار مخططات تنمية البلدية، على أن تنطلق الأشغال في القريب العاجل، بعد إتمام الإجراءات القانونية الخاصة بالصفقات. وتتواصل حاليا أشغال تنظيف نقب قرية «النواصر»، حيث ينتظر إعادة تجهيزه بمضخة جديدة، بعد تلف المضخة السابقة ما تسبب في تسجيل تذبذب في توزيع المياه.
وتقدمت أشغال تغطية «وادي الباسحة» بعد توقف دام لأسابيع طويلة نتيجة المياه الطوفانية بالمنطقة في فصل الشتاء الماضي. وقد تجاوزت ميزانية هذا المشروع خمسة ملايير سنتيم وتمت برمجته بعد شكاوى مواطنين من انبعاث الروائح الكريهة وانتشار الحشرات الضارة من الوادي الذي يتم استغلاله في تمرير المياه القذرة القادمة من مدينة العلمة المجاورة إلى محطة التصفية ببلدية بازر سكرة.
كما انطلق مشروع حفر نقب مائي بقرية «لقرايد»، بتمويل كامل من محسنين، بهدف توفير المياه الصالحة للشرب لسكان ثلاث قرى ببلدية بازر سكرة، وهي لقرايد، السوامع والخراشة. وحسب الدراسة التقنية للمشروع، فإن عمق الحفر سيصل إلى 200 متر على الأقل، على أن يتم تجهيزه و ربطه بشبكة الكهرباء، مباشرة بعد إتمام الحفر ونجاح تجارب الضخ.
وليست هذه المرة الأولى التي تستفيد فيها البلدية من مشاريع مائية جديدة في إطار التطوع، حيث سبق للمحسنين حفر الآبار الارتوازية بالمنطقة، لتوفير المياه الصالحة للشرب لصالح المواطنين.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى