يستفيد تلاميذ 12 ابتدائية عبر بلديات ولاية خنشلة، مع الدخول المدرسي المقبل، من اللوحات الإلكترونية كوسيلة تعليمية ولتخفيف ثقل المحفظة المدرسية، وذلك تنفيذا لتعليمات الوزارة الوصية.
وصرحت رئيسة البرمجة و المتابعة بمديرية التربية، أحلام بودبوز، أن ولاية خنشلة استفادت للموسم الدراسي المقبل، من 11 مدرسة رقمية تضاف إلى المدرسة النموذجية العربي التبسي، مضيفة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار تطبيق تعليمات الوزارة الوصية الرامية للتعميم التدريجي لاستعمال اللوحات الإلكترونية كوسيلة تعليمية داخل الأقسام التربوية و كبديل للكتب المدرسية المطبوعة. ويتم العمل على وضع الألواح الإلكترونية تحت تصرف التلاميذ مع بداية الدخول المدرسي، وتسبق ذلك عمليات تكوين للأساتذة ومؤطري الأقسام المعنية باستعمالها.
من جهة أخرى، أورد بيان لخلية الإعلام للولاية، أن الأمين العام للولاية قد أعطى يوم أمس السبت، تعليمات تخص التحضيرات الجارية للدخول المدرسي حول الهياكل التربوية المبرمجة للاستلام، الترميمات  والمنحة المدرسية، وكذا البروتوكول الصحي، وذلك خلال اجتماع ضم المسؤولين المعنيين.
وأكد الأمين العام ضرورة التنسيق بين مختلف الأطراف مع الجدية في معالجة النقائص المسجلة لضمان دخول مدرسي في ظروف ملائمة، كما تطرق إلى أهمية التحضير الجيد و اتخاذ كل التدابير المتعلقة باستلام المنشآت والمرافق المدرسية سواء الجديدة أو المرممة لاستقبال التلاميذ في أحسن الظروف، مع ضرورة توفير التجهيزات وضمان التدفئة، الإطعام و النقل  المدرسي، و كذا الحرص على نظافة المحيط بالمؤسسات التربوية.
وأضاف البيان، أن المسؤول أمر بصب المنحة المدرسية في حسابات أولياء التلاميذ قبل نهاية شهر أوت الجاري خاصة أن عملية ضبط القوائم منتهية عبر جميع بلديات الولاية.                           كلتوم رابية

الرجوع إلى الأعلى