تستمر حاليا ورشة إعادة شبكة المياه الصالحة للشرب، وذلك لصالح عدد من قرى بلدية عين عباسة شمال سطيف، مثل عين قلو والتوافز وشعبة شرفة، في حين انطلقت نهاية الأسبوع الأخير، أشغال تزويد العديد من المنازل في بلدية سطيف بشبكة المياه.
و أكد منتخب محلي ببلدية عين عباسة في حديث للنصر، أن أشغال إنجاز شبكة المياه لصالح سكان قرية «عين قلو» تسير بوتيرة حسنة، في انتظار دخول المشروع حيز الخدمة رسميا، و وضع حد لمعاناة المئات من المواطنين، جراء غياب المياه عن الحنفيات لأشهر عديدة.
و أضاف محدثنا أن مصالح البلدية قررت وضع شاحنة الحظيرة المحملة بصهريج المياه، لتوزيع هذه المادة الحيوية لصالح سكان القرى التي تعاني بشدة من تذبذب التوزيع، مثل بن زيد، مشيرا إلى أن البلدية تنتظر برمجة مشاريع جديدة من قبل المديرية الوصية، خاصة المتعلقة بإنجاز آبار ارتوازية جديدة، في سبيل توفير خدمة توزيع المياه لجميع السكان.
وعلى مستوى بلدية سطيف، انطلقت مؤخرا مجموعة من المشاريع الجديدة المبرمجة من قبل المجلس البلدي، وعلى رأسها إنجاز شبكة التزويد بالمياه الصالحة للشرب، لصالح سكان دوار بن معيزة، سيدي عباس، عبيد علي ومنطقة رقادة، و ذلك بهدف وضع إنهاء معاناتهم في رحلة البحث المستمرة عن المياه الصالحة للشرب.
كما تجرى حاليا أشغال تجديد قنوات صرف المياه المستعملة عبر أحياء مدينة سطيف، مثل شوارع حي بوسكين، بعد تعرض أنابيب الشبكة القديمة للاهتراء، ما تسبب في تسجيل نقاط لتسربات المياه القذرة، ما يستوجب إعادة تجديدها للحفاظ على الصحة العمومية.
و في السياق نفسه، يشتكي سكان حي «السكوم» بالمنطقة المسماة بوفروج ببلدية حمام قرقور الشمالية، من تأخر السلطات المحلية في إنجاز مشروع ربط سكناتهم بالمياه الصالحة للشرب، حيث أكد البعض منهم في حديث للنصر، أنهم يضطرون في كل مرة إلى اقتناء المياه من أصحاب الشاحنات المحملة بالصهاريج، مضيفين أن المنطقة تقع بالقرب من الأنقاب والخزانات المائية المتواجدة هناك، لكن دون استفادتهم من هذه المادة بسبب التأخر في برمجة مشروع الربط بالشبكة.
 أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى