أعلنت مديرية مؤسسة «سونلغاز» بسطيف، عن الشروع في فتح الأظرفة الخاصة بالعروض المقدمة من قبل شركات المقاولة، لربط سكنات خمس قرى في بلدية بوطالب جنوب الولاية، بشبكة الكهرباء الريفية.
المشروع يدخل ضمن اهتمامات الدولة في ربط المناطق المعزولة بجميع الشبكات الرئيسية، وستستفيد منه 350 عائلة في المجموع، بعدما تم إحصاؤها مؤخرا من قبل المصلحة التقنية بالبلدية، حيث تقطن في قرى البردعة، واضح، قبردلح، الدار البيضاء والغابة.
مصدر من مؤسسة «سونلغاز» أكد للنصر أن انطلاق الأشغال الخاصة بهذا المشروع، سيكون مباشرة بعد انتهاء فترة الطعون عند الإعلان قريبا عن اسم المقاولة الفائزة بصفقة الإنجاز، مضيفا أن موعد التسليم ودخول الشبكة حيز الخدمة، سيكون قبل نهاية السنة الجارية 2022،  حسب دفتر الشروط الموضوع عند الإعلان عن الصفقة. وتتواصل كذلك أشغال ربط العديد من القرى بهذه البلدية بشبكة الغاز الطبيعي، على أن تنتهي قبل حلول فصل الشتاء، حتى يتسنى للآلاف من المواطنين الاستفادة من هذه الخدمة، خاصة أن المنطقة معروفة بالبرودة الشديدة للطقس خلال فصل الشتاء.
ولا تزال بعض القرى ببوطالب، تشتكي من التذبذب الحاصل في توزيع المياه الصالحة للشرب، بالرغم من تخصيص مديرية قطاع الموارد المائية العديد من المشاريع، والتي تتعلق أساسا بحفر أنقاب جديدة، في انتظار وضع بوطالب ضمن قائمة البلديات الجنوبية المعنية بالاستفادة من التحويلات الكبرى.                           أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى