سجلت فرقة العمران وحماية البيئة بأمن ولاية خنشلة، 23 تدخلا يخص البناء دون رخصة خلال شهر، وذلك من خلال العمليات المكثفة رفقة المصالح التقنية المختصة.
وجاء في بيان صدر أمس عن أمن الولاية، أنه وفي مجال العمران، وفي إطار تطبيق القوانين والنظم والتشريعات ضد الخروقات و اتخاذ الإجراءات الكفيلة بكبح كل التصرفات التي تعرض المواطن لمخاطر محتملة، تم إحصاء 23 تدخلا يخص البناء دون رخصة، وقد تم  من خلالها إرسال ملفات المخالفين إلى السلطات المحلية. أما في مجال تطهير الطريق العام، فقد سُجلت 4 عمليات تتعلق بالتجارة غير الشرعية، تم من خلالها تحويل 4 أشخاص إلى مقرات الشرطة وحجز موازين إلكترونية، إلى جانب حالة لإنشاء حظيرة غير شرعية. وبالنسبة لشق حماية البيئة، تم تسجيل 10 تدخلات تمثلت في إعاقة الطريق العام بوضع  مواد  تمنع أو تنقص من حرية المرور. من جهة أخرى، سجلت المصلحة الولائية للأمن العمومي خلال نفس الفترة، 11 حادث مرور جسماني، خلف 11 جرحى منهم 7 ذكور  و 4 إناث قاصرات، وقتيلا واحدا، مع فرض 515 غرامة جزافية في حق المخالفين لقانون المرور واللوائح التنظيمية سارية المفعول.
كما تـم تسجيـل 6820 دوريـة راجلة وراكبة و  35 من النقاط السوداء المحصاة في مجال وقوع حوادث المرور، إضافة إلى 2591 عملية تتضمن المراقبة والتدخلات المختلفة، وكذا وضع 3 مركبات في الحظيرة بعدما لم يتقيد أصحابها ببعض الإجراءات القانونية الضرورية، مع  مراقبة 21700 مركبة من خلال الدوريات الراكبة والراجلة. وتم إحصاء ما مجموعه 58 جنحة مرورية و 37  إحالة لرخص السياقة أمام العدالة لغرض التعليق أو الإلغاء، وكذلك  49 مخالفة مسجلة من طرف فرق الرادار في مجال تجاوز السرعة القانونية، حيث أحيل من خلالها 24 ملفا على القضاء بسبب تجاوز السرعة القانونية المرخص بها.                               كلتوم رابية

الرجوع إلى الأعلى