تورط 208 أشخاص في 377 قضية إجرامية تتصدرها الاعتداءات على الممتلكات، خلال شهر بولاية خنشلة حسب ما علم من مديرية الأمن الولائي.
ومن بين القضايا المسجلة، 150 تم من خلالها إيداع 11 شخصا الحبس المؤقت في تهم مختلفة، فيما تم توجيه استدعاء مباشر لـ 6 آخرين، مع وضع 7 تحت تدابير الرقابة القضائية. وحُول 172 ملفا قضائيا إلى النيابة للبت فيه مع الأطراف.
و تتصدر القضايا الإجرامية، الاعتداءات على الممتلكات بـ 195 تورط فيها 50 شخصا، حيث تم توجيه استدعاءات مباشرة لـ 4 أشخاص و45 ملفا قضائيا أرسل إلى العدالة، كما عالجت ذات المصالح في إطار مكافحة الجرائم الماسة بالأشخاص 109 قضية توبع فيها 73 شخصا، أودع منهم 5 الحبس المؤقت فيما تم توجيه 59 ملفا قضائيا إلى العدالة.
وقد كثفت الوحدات العملياتية في الميدان نشاطاتها الوقائية من أجل التقليل من المظاهر و السلوكات الماسة بالآداب، وتمت من خلالها، يضيف بيان الأمن، مداهمة مختلف بؤر الإجرام، أين عولجت 32 قضية تتعلق بمكافحة آفة المخدرات والمؤثرات العقلية، حيث اتُهم فيها 34 شخصا أودع منهم 3 الحبس، مع إرسال 30 ملفا قضائيا إلى العدالة، و حجز 30.57 غرام من الكيف المعالج و 107 أقراص مهلوسة.
كما تم تسجيل 7 قضايا تخص مكافحة الجريمة المعلوماتية، توبع فيها 3 أشخاص، أرسلت ملفاتهم الجزائية إلى النيابة العامة، إضافة إلى 4 قضايا تتعلق بالمساس بالآداب العامة والتي اتُهم فيها شخصان تم إرسال ملفيهما الجزائيين إلى النيابة العامة.
   كلتوم رابية

الرجوع إلى الأعلى