يشكو سكان بلدية نقرين في جنوب ولاية تبسة، من الاكتظاظ الذي يشهده مكتب البريد الوحيد، كما يطالبون بضرورة توفير شبابيك إضافية وإصلاح الموزع الآلي، بينما تؤكد السلطات المحلية أن المنطقة استفادت من موزع جديد.
سكان البلدية عبروا في شكاويهم الموجهة لمختلف المسؤولين، والتي تحصلت النصر على نسخ منها، عن حجم المعاناة التي يتكبدونها في كل مرة يتوجهون فيها لمركز البريد لسحب رواتبهم ومعاشاتهم وللقيام بمختلف المعاملات البريدية، مجرعين ذلك إلى قلة الشبابيك.
وقال السكان إن مكتب البريد يتوفر على شباكين فقط، مع تسجيل نقص في اليد العاملة مقارنة بالكثافة السكانية الكبيرة التي تفوق 10 آلاف نسمة، مضيفين أنهم يضطرون إلى الانتظار لساعات طويلة وسط  تدافع لا يحتمل من أجل القيام بمختلف المعاملات، حيث عبروا عن استيائهم الشديد من هذه الوضعية التي وصفوها بالمزرية، والتي دفعت ببعضهم إلى التنقل لمكاتب مدينة بئر العاتر وقطع مسافة 140 كيلومترا ذهابا وإيابا.
كما يطالب محدثونا بالتدخل السريع من أجل إصلاح الموزع الآلي و وضعه تحت الخدمة كخطوة أولية، ويقترحون إنجاز مكتب بريد ثان، أما رئيسة دائرة نقرين، فأكدت للنصر، أن مكتب البريد قد استفاد من موزع إلكتروني جديد سعت إليه مصالحها بالتنسيق مع المدير الولائي للبريد والمواصلات والذي قالت إنه لم يدخر جهدا لتلبية طلب السكان.
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى