أصدر والي جيجل، مؤخرا، قرارا ولائيا يتضمن إنشاء لجنة على مستوى كل دائرة، من أجل معاينة العتاد المخصص للنقل المدرسي و إرسال تقارير قبل نهاية الشهر حول وضعية الحافلات.
و قد سارعت الدوائر لتطبيق القرار الولائي رقم 114 المؤرخ في 2022/08/21 ، المتضمن إنشاء لجنة على مستوى كل دائرة مكلفة بمعاينة العتاد المخصص للنقل المدرسي، حيث تم القيام بخرجات ميدانية لمراقبة الحافلات المخصصة لنقل التلاميذ عبر مختلف المناطق، مع مراقبة وضعية الطرقات المؤدية إلى المدارس و مدى فعالية الحافلات.
و قد أشارت مصالح دائرة سيدي معروف شرق الولاية، إلى تنظيم خرجة بحضور رؤساء المجالس الشعبية البلدية لبلديتي سيدي معروف و أولاد رابح، الأمناء العامين للبلديات، الأمين العام للدائرة، رؤساء مكاتب الممتلكات البلدية و رؤساء الحظائر، بمعاينة وضعية حافلات النقل المدرسي، وضعية الطرقات المؤدية إلى المؤسسات التربوية و كذا الاحتياجات المعبر عنها في مجال صيانة و إصلاح الحافلات.
كما أعطى والي جيجل، تعليمات تقضي بضرورة الإسراع في ضبط الترتيبات المتعلقة بالدخول المدرسي و إزالة كل العراقيل الموجودة و تجاوز النقائص السابقة، مؤكدا خلال اجتماع للمجلس التنفيذي، نهاية الأسبوع الفارط، أنه لن يكون هناك تساهل في حالة وجود أي تقصير يتعلق بظروف التمدرس للتلاميذ، مشيرا إلى أن الدولة وفرت إمكانيات ضخمة مادية و بشرية لضمان التمدرس الجيد.
ك.طويل

الرجوع إلى الأعلى