جرت، أمس، بمقر وحدة الصيانة و التصنيع لقطع الغيار بذراع الحاجة في المسيلة و التابعة للشركة الجزائرية للصناعات الكهربائية و الغازية أحد فروع مجمع سونلغاز، مراسيم تصدير ثاني شحنة لشفرات قطع الغيار للتوربينات الغازية باتجاه «جينيرال إلكتريك» بدولة هولندا بحضور كل من والي المسيلة و ممثل الرئيس المدير العام، ياسين رضا رضوان.
و في هذا الصدد، أوضح ممثل مدير مجمع سونلغاز، أن هذه الشحنة من المعدات التي تعد الثانية، تدخل في إطار سياسة دعم الاندماج الوطني الصناعي و التقليل من الاستيراد و المضي نحو التصدير و تنويع مصادر العملة الصعبة لفائدة الخزينة العمومية، مضيفا أن هذا ما يطمح إليه مجمع سونلغاز، من خلال المزيد من الإنجازات في هذا الميدان.
مؤكدا وجود مشاورات على المستوى الإقليمي و العالمي، قصد توريد أكثر للمعدات المصنعة محليا، حيث أن المجمع يسعى للتصنيع محليا لكل ما هو قطع غيار تدخل في الصناعات الكهربائية و الغازية، بعدما تم التحكم في التكنولوجيات الدقيقة من قبل المهندسين و عمال وحدة الصيانة و التصنيع لقطع الغيار بذراع الحاجة في المسيلة.
و تطمح الشركة لأن تكون رائدة على المستوى الإقليمي في صناعة قطع الغيار الموجهة للتوربينات الغازية خلال السنوات المقبلة و وضعت ضمن إستراتجيتها تحقيق مداخيل بالعملة الصعبة، تصل إلى 100 مليون دولار أمريكي في غضون سنة 2028.
و من أجل الوصول إلى تصدير الطليعة في مجال اختصاصها و التحكم في التكنولوجيا الحديثة، ربطت الشركة اتفاقيات في ميدان البحث و التكوين و التكوين المتواصل للمهندسين و التقنيين مع كلية التكنولوجيا و العلوم و في مجال البحث عن الحلول التقنية التي تعد من احتياجات الشركة، بغية خلق أدوات الإنتاج محليا.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى