تدعم عدد من العيادات متعددة الخدمات التابعة للمؤسسة العمومية للصحة الجوارية 19 مارس بوسط مدينة الوادي، مؤخرا، بمجموعة من المعدات الطبية، حسب ما كشفت عنه لجنة الصحة والنظافة التابعة للمجلس الشعبي الولائي، أمس السبت.
وأفاد البيان بأن اللجنة و على إثر الملاحظات المسجلة من قبل أعضائها الذين زاروا مختلف الهياكل الصحية، سجلت استجابة الجهات الوصية بتدعيم 4 عيادات متعددة الخدمات تابعة للمؤسسة الجوارية 19 مارس 62، بأجهزة راديو أشعة ويتعلق الأمر بالعيادات الواقعة في بلدية واد العلندة، وحيي النزلة و الشهداء بعاصمة الولاية.
كما سيتم توفير جهاز تخطيط القلب في كل نقاط المناوبة الطبية بالهياكل الصحية، مع تدعيم العيادة متعددة الخدمات بحي القطب الجامعي، وبحي الشهداء و مصلحة الاستعجالات الطبية الجديدة في وسط المدينة، بأجهزة إيكوغرافي، ناهيك عن فتح مخبرين للتحاليل الطبية، أحدهما بالقطب الجامعي الشط والثاني بالعيادة متعددة الخدمات.
وثمنت لجنة الصحة، الاستجابة السريعة للجهات الوصية في توفير هذه المعدات عقب الجولات «الماراثونية» التي خاضها أعضاؤها بالتنقل و معاينة مختلف الهياكل الصحية عبر مختلف بلديات الوادي، مؤكدة على أهميتها في تحسين الخدمات الصحية لساكنة الولاية، خاصة بعاصمة الولاية التي يفوق عدد سكانها 200 ألف.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى