كشفت رئيسة مصلحة التنشيط التجاري على مستوى المجمع الجهوي للاستغلال ببنك الفلاحة و التنمية الريفية «بدر» بميلة، سمية بن عويدة، أن عدد حسابات الصيرفة الإسلامية فاق 300، متوقعة ارتفاعه مستقبلا، كما أكدت طرح 14 منتجا في هذا المجال.
وصرحت بن عويدة للنصر يوم أمس، أن هناك إقبالا لا بأس به على شباك الصيرفة الإسلامية الوحيد في إقليم الولاية على مستوي الوكالة المحلية للاستغلال بـ «بدر»، حيث يقدم 14 منتجا مصادقا عليه من قبل المجلس الإسلامي الأعلى، منذ افتتاحه مطلع نوفمبر 2021، وبلغ عدد الحسابات 307 منها 153 تخص الادخار الإسلامي بقيمة 80 مليون دينار، بينما المتبقية عبارة عن حسابات جارية لتجار، مهنيين وفلاحين وكذلك موظفين وزبائن عاديين. وحسب محدثتنا، فإن هذه الانطلاقة مشجعة، فيما تتطلع الوكالة إلى استقطاب زبائن أكثر خاصة فئة الفلاحين التي تعتبر الأكثر تعاملا مع «بدر»، مضيفة أن الخدمات تشمل حسابات الادخار الإسلامي، الادخار الإسلامي الاستثماري، الادخار الإسلامي الفلاحي وكذلك حساب الادخار الإسلامي للأشبال.
أما الفرع الثاني، فيخص منتجات التمويل بما في ذلك المرابحة «غلتي»، المرابحة للمواد الأولية، مرابحة لوسائل النقل، مرابحة للصادرات ومرابحة للعتاد الفلاحي والمهني. و قالت السيدة بن عويدة، إن الشباك يضمن للزبون جميع الخدمات و المزايا التي توفرها الحسابات البنكية التقليدية، بالإضافة إلى بطاقات إسلامية إلكترونية.
مكي بوغابة

الرجوع إلى الأعلى