أوقفت فرقة الأبحاث للدرك الوطني بالونزة في ولاية تبسة، نهاية الأسبوع، 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و 55 سنة، بتهمة ارتكاب جناية المضاربة غير المشروعة بالمواد الغذائية المدعمة واسعة الاستهلاك.
وأفاد بيان للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتبسة، بأن حيثيات القضية تعود إلى ورود معلومات مؤكدة إلى أفراد الفرقة، مفادها استغلال منزل ببلدية الونزة كمخزن غير شرعي للمواد المدعمة، ليتم وضع خطة محكمة للإطاحة بمستغليه، حيث تم رصد سيارة نفعية من نوع "رونو ماستر" تخرج من أمام المخزن، ليتم تتبعها إلى غاية ركنها بموقف للسيارات على مستوى أحد أحياء المدينة.
وعثر داخل السيارة على 1650 كلغ من مادة الفرينة، ليتم إخطار وكيل الجمهورية لدى محكمة العوينات وطلب إذن تفتيش للمخزن ومحل تجاري، أين تم ضبط كمية أخرى، ليصل حجم المحجوزات إلى 4280 كلغ بدون فواتير.
وتم توقيف شخصين ثم باقي المتهمين، حيث توبعوا بجناية المضاربة غير الشرعية بمواد غذائية مدعمة واسعة الاستهلاك وعدم الفوترة وعرض للبيع سلع منتهية الصلاحية وممارسة تجارة خارجة عن موضوع السجل التجاري، فضلا عن جنحة التزوير في المحررات التجارية والمصرفية والتملص من الوعاء الضريبي وإخفاء مداخيل جبائية.
وبعد تقديم المتهمين أمام وكيل الجمهورية، تم إيداعهم رهن الحبس بالمؤسسة العقابية بالعوينات.
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى