أشرف والي ولاية تبسة، سعيد خليل، نهاية الأسبوع، على تجسيد مشروع ربط منطقتي "بئر الدروج" و"القعقاع " في بلدية بئر مقدم، بالكهرباء، لفائدة 45 سكنا.
وأعطيت إشارة انطلاق مشروع ربط منطقة "بئر الدروج" بالغاز الطبيعي لفائدة 129 سكنا، بطول شبكة قدرها 23 كلم، وأفاد الوالي بأن جهود الدولة متواصلة لتنمية المناطق النائية والمعزولة وتحقيق تكافؤ الفرص.
وبمنطقة "المورقي" ببلدية "بوخضرة"، أشرف الوالي على وضع مشروع ربط 25 سكنا بالكهرباء، حيّز الخدمة، ضمن البرنامج التكميلي لتنمية المناطق النائية، ويهدف إلى تحسين الإطار المعيشي للساكنة وتثبيتهم بمناطقهم، مؤكدا أن مجهودات الدولة متواصلة للقضاء على معاناة ساكنة المناطق النائية والمعزولة تدريجيا انطلاقا بالتكفّل بالاحتياجات ذات الأولوية، من ماء وطرقات وفك العزلة. كما استفادت بلدية العوينات، خلال هذه الزيارة، من مشاريع تنموية في إطار التموين بالكهرباء، تتمثل في وضع حيّز الخدمة لمشروع ربط مشتة "دمنة البرواق" بالكهرباء، لفائدة 36 ساكنا، بثلاثة محولات كهربائيّة، وتم إعطاء إشارة الانطلاق لتزويد منطقة "القنطاس" بالكهرباء لفائدة 53 عائلة، ليؤكد الوالي على تسريع الأشغال لتسليم الورشة في الآجال.
كما تم وضع حيّز الخدمة لمشروع ربط منطقة "الكباريت" بالكهرباء لفائدة 42 ساكنا، لتحسين النمط المعيشي للمواطن وتنمية المناطق النائية. وأفاد الوالي بأن تبسة استفادت، مؤخرا، من مشاريع جديدة للتموين بالكهرباء والغاز، ستشمل المناطق المسّجلة ضمن الأولويات، كما ثمّن جهود مديرية الطاقة وإطارات وعمال مؤسّسة سونلغاز في تسريع وتيرة أشغال المشاريع وتسليمها قبل الآجال التعاقدية، لتختتم الزيارة بوضع حيّز الخدمة لعملية التهيئة الحضرية بحي "النهضـة" ببلدية العوينات.
وببلدية العقلة المالحة، استفادت منطقتا باسكال وفج الطمّار من الكهرباء لفائدة أزيد من  300 ساكن ويندرج هذا ضمن المشروع التكميلي الخاص بمناطق الظل، والذي قاربت تكلفته 60 مليار سنتيم. وذكّر الوالي بمجهودات الدولة في مجال الطاقة، مؤكدا حتمية التوجه نحو الطاقات المتجددة الصديقة للبيئة وغير المكلفة مستقبلا، لاسيما في السكنات الريفية المبعثرة، وتم تسليم مقرّر استفادة من شاحنتين ذات صهريج، لتزويد المناطق التي تعاني نقصا في المياه الصالحة للشرب.                                                                                
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى