قام التجمع الجهوي للاستغلال ببنك الفلاحة والتنمية الريفية «بدر» في ولاية ميلة، بتأمين أزيد من 900 فلاح ضد مخاطر الحرائق والبرَد بمبلغ يفوق 60 مليون دينار، وذلك خلال العشرة أشهر الأولى من العام الجاري.
وقالت رئيسة مصلحة التنشيط التجاري على مستوى التجمع، بن عويدة سمية، في تصريح للنصر، أمس، إن عدد الفلاحين الذين تم تأمينهم خلال العشرة أشهر الماضية، ضد الحريق والبرد، بلغ 950 فلاحا بمبلغ إجمالي قدر بـ 62 مليون دينار جزائري، متوقعة ارتفاعه مع نهاية الموسم الحالي.
وأضافت محدثتنا، أن المجمع الجهوي لبنك «بدر» ميلة حقق المرتبة الأولى على المستوى الوطني عبر الشبكة البنكية في ما يخصص التأمينات، كما يسعى لتحقيق نتائج أفضل مع حلول نهاية العام، خاصة في تأمين العتاد الفلاحي في إطار القرض الإيجاري.
وذكرت السيدة بن عويدة، أن هذا الموسم عرف تسجيل عدد كبير من الفلاحين الذين تم تأمينهم من طرف البنك، مقارنة مع الموسم الماضي حينما تم تأمين899  بمبلغ مالي تجاوز 49 مليون دينار جزائري.
وأضافت مصدرنا، أن خدمة التأمين متوفرة على مستوى البنك منذ سنة 2009، بالشراكة مع الشركة الوطنية للتأمين»آس.آ.آ»، كما أكدت أن المجمع الجهوي للاستغلال ببنك «بدر» ميلة، يحتوي على 6 شبابيك للتأمين المصرفي على مستوى وكالاته عبر إقليم الولاية، على غرار بلدية ميلة، واد النجاء، فرجيوة، واد العثمانية، وشلغوم العيد، بالإضافة إلى بلدية تاجنانت، حيث يقدم البنك في إطار هذه الخدمة عدة منتجات تأمين تستهدف شريحة الفلاحين بكثرة، ومن بين الخدمات التي يقدمها تأمينات على المحاصيل، الحيوانات، العتاد والمنشآت الفلاحية.
كما أكدت محدثتنا، أنه سيتم فتح شباك جديد مطلع السنة القادمة على مستوى بلدية التلاغمة، قائلة إنه أصبح بإمكان البنك التأمين على الأشخاص في ما يخص التأمين على الصحة، السفر وتأمين تمدرس الأطفال في حال وقوع حادث ما، وذلك في إطار الشراكة التي أبرمت مع شركة أمانة «سابس».
مكي بوغابة

الرجوع إلى الأعلى