تمكن، أمس، أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية أمدوكال بأقصى الجنوب الغربي لولاية باتنة، من حجز 110 قناطير من مادة الفرينة الموجهة للمضاربة وأوقفت 3 أشخاص أودعوا الحبس بعد إحالتهم على العدالة.
وأفادت المجموعة الولائية للدرك الوطني، بأنه في إطار المراقبة والمتابعة لعملية سير وتموين المواد المدعمة الموجهة للمستهلك وكذا مجابهة المضاربة، تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بأمدوكال من حجز 110 قناطير من مادة القمح اللين (فرينة) موجهة للمضاربة، كانت على متن شاحنة نوع «سوناكوم k120 متوجهة من بلدية مقرة بولاية مسيلة إلى أولاد جلال مرورا ببلدية أمدوكال بولاية باتنة.
و أوردت مجموعة الدرك في بيان لها، بأن الموقوفين استعملوا فواتير وهمية ومزورة، حيث تم توقيف السائق وفتح تحقيق معمق في القضية، أفضى إلى إلقاء القبض على شخصين آخرين في ما بقي الرابع في  حالة فرار.المتهمون تتراوح أعمارهم بين 35 و54  سنة، وتم تحرير محضر ضدهم عن جنحة المضاربة، وتحويل المواد الأولية المدعمة عن مقصدها الامتيازي وإعادة بيع المادة الأولية المدعمة التي تم اقتناؤها؛ تحرير فواتير وهمية مزورة؛ وممارسة نشاط تجاري غير قار دون التسجيل في السجل التجاري.  الموقوفون أحيلوا أمام النيابة المختصة إقليميا، تبعا لإجراءات المثول الفوري على قاضي الحكم الذي أمر بإيداع المتهمين الحبس.
ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى