تُحضر مؤسسة التسيير الفندقي لوضع فندق سيبوس الدولي بعنابة، حيز الاستغلال، بمناسبة فعاليات تنظيم كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، باستقبال أحد المنتخبات الإفريقية على مستوى الفندق، بعد نحو 4 سنوات من الغلق، للقيام بأشغال إعادة الترميم والعصرنة بجميع الملاحق، حيث أصبح جاهزا لوضعه حيز الخدمة في حلة جديدة، بعد أن فقد تصنيفه في السنوات الماضية بسبب تراجع الخدمات به وعدم إخضاعه للتجديد.
واستنادا لمديرية السياحة، تجري يوميا متابعة استكمال عملية التجهيز الداخلي بالعتاد وتحضير فريق العمل للعودة، بعد تحويلها لفندق المنتزه بسرايدي، حيث يتم التركيز حاليا على الأجنحة الحيوية لوضعها حيز التجريب، منها الطوابق التي سيقيم فيها المنتخب المبرمج النزول في فندق سيبوس، بالإضافة إلى القاعة الرياضية لإجراء تمارين تقوية العضلات التي أصبحت مجهزة بالعتاد، ناهيك عن المطاعم والمرافق الأخرى الجاهزة.
و وفقا لذات المصدر، فقد انتهت الأشغال بالفندق قبل 6 أشهر، حيث كان مبرمجا وضعه حيز الخدمة شهر جوان الماضي، بمناسبة افتتاح موسم الاصطياف، وبسبب التعقيدات التي وقعت لإنهاء عملية التجهيز بالعتاد، أجّل موعد دخوله الاستغلال إلى الفاتح جانفي بمناسبة نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين .
كما سيعود تسيير فندق سيبوس لمؤسسة الفندقة والحمامات المعدنية ولسلسلة الفنادق العالمية المعروفة، حيث عاد فريق العمل والطاقم الإداري حسب مديرية السياحة، للإشراف على المرفق الذي يعود تاريخ تدشينه لسنة 1975، بعد إخضاعهم لفترة تكوينية. وفي سياق متصل، ظهر فندق سيبوس بحلة جديدة، صنعت الألوان الخارجية التي جسدها المهندسون مع شركة الإنجاز الصينية، جدلا، حيث شكلت فسيفساء خاصة مع استخدام الأضواء ليلا. وجاءت إعادة تهيئة فندق سيبوس، بعد تدهور خدماته وعجز المسيرين عن المنافسة، حيث انحدر من درجة 5 نجوم إلى 3 نجوم وأصبحت الإدارة تُسجل استغلال 20 بالمائة فقط من الغرف والأخرى تبقى مغلقة لانعدام الزبائن.
وسيسمح مشروع إعادة التهيئة، بإعادة بريق هذا المرفق الذي يعد أحد معالم المدينة، حيث يتوسط عدة مرافق حيوية وكان الوحيد الذي يحتوي على جميع المرافق في الجهة الشرقية واحتضن عدة ملتقيات دولية وتظاهرات وطنية.
ومع افتتاح فندق سيبوس، ستنطلق مباشرة أشغال إعادة التهيئة بفندق المنتزه في سرايدي، حيث يتوفر المبلغ المالي والدراسة للانطلاق في الأشغال. وبحسب البرمجة التي وضعتها الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، سيستقبل كل من فندقي سيبوس والشيراطون المتجاورين، الفريقين اللذين يتدربان بملعب العقيد شابو المحاذي لها هو الآخر، ويبعد عنهما بحوالي 800 متر، ما يوفر الراحة للفريقين المتنافسين، فيما يتدرب الفريقان الآخران ضمن المجموعة، بالملعب الملحق لمركب 19 ماي 56، بعد استفادته من عملية التهيئة وتجديد العشب الطبيعي، كما سينزلان بفندقي صبري في الشريط الساحلي وفندق الجيش بشاطئ «شابي».    
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى