يطالب سكان حي الثنية بمدينة ميلة، باستكمال أشغال التهيئة الداخلية، كما يشتكون من ضعف الإنارة العمومية، فيما تؤكد مصالح البلدية، أنها بصدد إعداد بطاقة تقنية لاستكمال تهيئة الحي.
وقد وقفنا على عدم استكمال تعبيد الشوارع الفرعية في المنطقة، بالإضافة إلى عدم انطلاق أشغال في شوارع أخرى، كما لاحظنا بالشارع الرئيسي للحي، غياب الرصيف من جهة رغم أن عملية التهيئة تمت منذ سنوات حسب ما صرح به السكان.
وقال قاطنون بالحي، إنهم يعانون جراء غياب التهيئة الداخلية للحي منذ سنين، مطالبين من السلطات المحلية بالإسراع في إكمال تعبيد الشوارع وكذلك بدء الأشغال في المسالك الفرعية الأخرى، حيث يجدون صعوبة في السير عليها خاصة في فصل الشتاء وبداية تهاطل الأمطار، مشيرين إلى توجيههم العديد من الشكاوى لرؤساء البلديات المتعاقبين، إلا أن الوعود لم تتجسد، رغم وجود الحي بعاصمة الولاية، كما تحدثوا عن غياب شبه كلي للإنارة العمومية.
وصرح رئيس لجنة الإدارة والمالية بالمجلس الشعبي البلدي بميلة، خلفاتني جليل، للنصر، بأن مصالحه تعمل على إعداد بطاقة تقنية لإكمال تهيئة طرقات وأرصفة المنطقة، مضيفا بأن أشغال التهيئة منحت الموسم الماضي لأحد المقاولين الذي لم يكمل عمله، فاضطرت البلدية لفسخ عقده، مضيفا أنها تعمل على منح المشروع لمقاولة جديدة لاستكمال الأشغال.
أما فيما يخص الإنارة العمومية، فقد أوضح ذات المصدر، أنه قد تم تخصيص ميزانية تقدر بمليار و 400 مليون كمرحلة أولية بين التسيير والتجهيز، لإعادة إصلاح الإنارة بالأحياء التي تعرف نقصا في الإنارة العمومية بعاصمة الولاية.
    مكي بوغابة

الرجوع إلى الأعلى