يشتكي تلاميذ مدرسة العربي بن مهيدي بمنطقة قرعة جمال في بلدية الشط بولاية الطارف، من عدم الاستفادة من الوجبات الساخنة منذ بداية الموسم الدراسي، وهذا خلافا لزملائهم في الابتدائيات الأخرى، فيما أكدت مصالح البلدية أن تعمل على معالجة النقائص المسجلة.
وذكر بعض الأولياء للنصر، أن كل الشكاوى والمساعي التي قاموا بها باءت بالفشل لتمكين التلاميذ من الوجبة الغذائية الساخنة والرفع من مردودية تمدرسهم، خاصة أن أغلب الذين يزاولون تعليمهم بالمدرسة المذكورة يقطنون بالأحياء والتجمعات البعيدة عن سكناتهم.
من جهة أخرى، استعجل الأولياء إزالة العمود الكهربائي ذي الضغط المتوسط من ساحة المدرسة، والذي يشكل حسبهم، خطرا كبيرا يحدق بحياة التلاميذ في حالة سقوط الخطوط الكهربائية خلال التقلبات المناخية، أو سقوط العمود أمام اهترائه، إلى جانب ذلك أثاروا عدم تزويد بعض الأقسام بالتدفئة ما حّول الحجرات إلى ما يشبه غرف تبريد أمام تدني درجة الحرارة في الفترة الصباحية والتقلبات المناخية في الأيام الأخيرة.
كما طرح المعنيون مشكلة تعفن وانسداد المراحيض بما يهدد صحة التلاميذ، إضافة إلى نقص النظافة وتصدع بعض الحجرات وتهشم النوافذ وتعطل مدافئ المازوت وكذلك انقطاعات التيار وعدم توفر حارس، وغيرها من المشاكل، مما يتطلب حسب الأولياء، تدخل السلطات المحلية بتخصيص زيارة للمدرسة للوقوف على وضعيتها.
وقالت مصادر مسؤولة ببلدية الشط للنصر، إن مشكلة الوجبات الباردة بمدرسة العربي بن مهيدي في طريقها للحل بعد الإجراءات المتخذة بالتنسيق مع مصالح الولاية لتوزيع الوجبات الساخنة على كافة التلاميذ وفي أوقاتها المحددة لها، كما تم إخطار الجهات المعنية من أجل تزويد الحجرات التي تفتقر للربط بغاز المدينة، بالمدافي لحل إشكالية التدفئة نهائيا، علاوة على برمجة عدة عمليات للتدخل من أجل إصلاح بعض الأمور بالمدرسة ومعالجة النقائص المسجلة.
وتمت، وفق المصادر ذاتها، مراسلة المصالح المعنية من أجل التدخل لتحويل العمود الكهربائي من ساحة المدرسة نحو مكان آخر يراعي الحفاظ على سلامة التلاميذ والعاملين بالمؤسسة بشكل عام، زيادة على رفع اقتراح من أجل إدراج الابتدائية في برنامج الترميمات وتزويدها بكل المرافق الضرورية، مع إشراك جمعية أولياء التلاميذ في كل ما له صلة بتحسين ظروف التمدرس.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى