كشفت إدارة جامعة الشهيد حمة لخضر بالوادي، أمس السبت، أنها تسعى لاقتراح فتح معهدين بولايتي توقرت والمغير الجديدتين، يكونان بمثابة نواة جامعية أولية لآلاف الطلبة من أبناء المنطقتين الذين يزاولون دراستهم بالولايات المجاورة.
وأكد بيان لخلية الإعلام والاتصال التابعة لمديرية الجامعة، تحصلت النصر على نسخة منه، أن مصالحها بصدد تقديم مبادرة للاقتراح على الوزارة الوصية إنشاء المعهدين المذكورين، مشيرة إلى تحديد آخر أجل للاستشارة وتقديم التوصيات المتعلقة بالمشروعين الجامعيين، بداية من شهر جانفي 2023، حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من طرف الجهات الوصية.
وأضاف ذات البيان، أن هذا المقترح الذي جاء استجابة لرغبة ملحة من طرف المصالح المحلية للولايتين، بما فيها منتخبو الولايتين، شكلت من أجله إدارة الجامعة لجنتين تضم عددا من الأساتذة من أبناء المنطقتين، للتقرب من السلطات المحلية والهيئات المنتخبة لاستشارتهما حول نوعية التخصصات المرغوب فيها، حتى يكون المعهدان بمثابة ملحقتين جامعيتين تابعتين لإدارة جامعة الوادي.
كما أشارت جامعة الوادي، إلى أن نسبة كبيرة من الطلبة الذين يدرسون بها من خارج الوادي ينحدرون من الولايتين المذكورتين ويقطنون بالإقامات الجامعية، ناهيك عن عدد معتبر من الذين يزاولون دراستهم ببسكرة
و ورقلة.
  منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى