سطرت مصالح بلدية أولاد جلال، برنامجا لتحسين التموين بمياه الشرب على مستوى حي سليماني محمد، من خلال إعادة الاعتبار للقناة الرئيسية المهترئة، تلبية لمطالب السكان الذين كثيرا ما اشتكوا من الوضعية المزرية للقناة.
وبحسب مصادر محلية، فإن العملية تندرج في إطار القضاء على النقاط السوداء، نتيجة لقدم القناة، ما كان سببا في تسربات عبر شبكة التموين بالمياه الصالحة للشرب وانتشار البرك المائية التي تشوه المنظر العام للحي.
المشروع الهام، حسب ذات المصادر، سيكمن في الحماية من اختلاط المياه ويساهم في الرفع من نسبة التموين في ظل حالة التذبذب التي كان يعانيها سكان الحي وما جاوره والتي دفعتهم للاستنجاد بمياه الصهاريح للتزود بالكميات الكافية من ذات المادة الضرورية.
كما ستشمل عمليات تجديد الشبكات المختلفة التي باشرتها ذات السلطات منذ عدة أشهر، كافة الأحياء والشوارع المبرمجة تنفيذا للرزنامة المسطرة والتي رصدت لها أغلفة مالية معتبرة للتقليل من الأضرار الناجمة عن قدم الشبكات وتحسين عملية التموين.
السكان استبشروا خيرا بالمشاريع، لاسيما أنها ستنهي معاناتهم مع أزمة المياه وتضع حدا للتسربات وما انجر عنها من تجمع المياه عبر الشوارع والأحياء وتشكل بركا ألحقت الضرر بالطرقات وأعاقت حركة السير.                             ع.ب

الرجوع إلى الأعلى