تدعم قطاع الصحة بولاية أولاد جلال، مؤخرا، بمجموعة من الأطباء في تخصصات مختلفة، في إطار تحسين التغطية الصحية المتخصصة عبر مختلف المؤسسات الاستشفائية بالولاية، لضمان تكفل أمثل بالمرضى.
وحسب ما كشف عنه مسؤول بمديرية الصحة والسكان بالولاية، للنصر، فإن العملية شملت العلاج العام، الأشعة، المخبريين والقابلات، على أن يتدعم القطاع لاحقا بتخصصات جديدة لتغطية العجز المسجل، خاصة في مجال طب النساء والتوليد. وبحسب ذات المصدر، فإن الأطباء الجدد باشر أغلبهم عملهم بمستشفى عاشور زيان في عاصمة الولاية وبقية المؤسسات الصحية المعنية، بعد ضبط كافة الترتيبات الإدارية.
عملية التدعيم التي كانت مطلبا ملحا من قبل سكان الولاية في العديد من المناسبات، جاءت بعد الاستفادة من مستشفى بسعة 100 سرير في عاصمة الولاية وآخر للأم والطفل بسعة 80 سريرا ومستشفى في مدينة سيدي خالد بطاقة 60 سريرا.
وبهدف الإسراع في تنفيذ أشغال الإنجاز بالنظر إلى الحاجة لذات المرافق الصحية، فقد حولت مديرية الصحة والسكان بالولاية، مؤخرا، جميع المشاريع المذكورة لمديرية التجهيزات العمومية بأولاد جلال، على أن تشرع هذه الأخيرة في اتخاذ جميع الإجراءات الإدارية قبل الشروع في عملية التجسيد على أرض الواقع.    
وفي سياق متصل، قدمت مديرية الصحة بالولاية، عدة اقتراحات لتحسين الخدمات الصحية المقدمة، منها مركز لتصفية الدم ومعهد للتكوين الطبي، في ظل الحاجة الملحة لخدماتهما، مع إعادة تأهيل العيادات الطبية ببلديات الدوسن، والبسباس وغيرهما وكذا إعادة تأهيل مستشفى عاشور زيان بعاصمة الولاية.               ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى