تدخلت مصالح الحماية المدنية بسكيكدة، أمس، لامتصاص مياه الأمطار بواسطة المضخات، بسبب الفيضانات التي اجتاحت العديد من الأحياء السكنية، على غرار الإخوة ساكر، مرج الديب وصالح بوالكروة، حيث سجلت صعوبة في الحركة وسير المركبات طيلة الفترة الصباحية.
وسُجل سقوط شجرة على كوخ في منطقة لغواط وتسرب لمياه الأمطار في منزل ببلدية جندل سعدي وحدوث شرارة كهربائية في عداد برمضان جمال، وذلك جراء سيول الأمطار التي أدت إلى انهيار سقف منزل هش بعاصمة الولاية دون وقوع إصابات.
وعلمنا من مصالح الحماية المدنية، أن فرقها عبر مختلف الوحدات، توزعت في الصباح الباكر على العديد من الأحياء السكنية في مدينة سكيكدة، بسبب تجمع مياه الأمطار بحي الإخوة ساكر، مرج الديب وصالح بوالكروة، من أجل امتصاص المياه بواسطة المضخات وتسهيل الحركة على المواطنين وأصحاب المركبات وإزالة أي عائق من شأنه تشكيل خطر أو إزعاج، حيث تواصلت العملية لغاية المساء.
وبمحطة المسافرين محمد بوضياف، لاحظنا تجمعا لمياه الأمطار، أدى إلى صعوبة في حركة المسافرين، واضطر بعضهم إلى وضع جسر من الحجارة للعبور إلى الرصيف نتيجة لارتفاع منسوب المياه، كما سجل انهيار سقف بناية قديمة بنهج السعيد بوختالة، بالإضافة إلى سقوط حجارة بمرتفعات طريق ليلو وشجرة على كوخ بمنطقة لغواط.
أما ببلدية الحروش، فقد اجتاحت سيول الأمطار بعض المدارس الابتدائية، كما هو الحال في مدرسة الإخوة بوعنينبة في قرية السعيد بوصبع والطاهر، أين وجد التلاميذ صعوبة كبيرة في الالتحاق بالأقسام بسبب تحول الساحات ومخرج المؤسسات إلى ما يشبه بحيرات، فيما سجلت صعوبة في الحركة ببعض الطرقات الداخلية للمدينة، بسبب انسداد البالوعات. وببلدية رمضان جمال، حدثت شرارة كهربائية في العدادات بسبب تسرب مياه الأمطار بحي لخضر بوالكروة.         
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى