استرجعت مصالح الأمن والدرك الوطني، في مداهمات مشتركة بباتنة، أمس، سيارة سرقت من صاحبتها من عين جاسر و أوقفت أشخاص مبحوث عنهم، أحدهم ينتحل صفة الغير، كما حجزت سلع مهربة وممنوعات.
أوقفت عناصر أمن دائرة بريكة، شخصين يبلغان من العمر 33 و 41 سنة صدرت ضدهما أوامر بالقبض على خلفية تورطهما في عدة قضايا منها السرقة و وضع مركبة للسير مع لوحة ترقيم غير مطابقة ليتم تقديمهما أمام الجهات القضائية بإقليم الاختصاص.
و على إثر دوريات عناصر مصالح أمن ولاية باتنة تم توقيف شاب يبلغ من العمر 25 سنة، و الذي تبين أنه منتحل لصفة الغير بعد عرضه على المحطة الرئيسية لتحقيق الشخصية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية،  أين تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من قبل الأمن الحضري العاشر بالتنسيق مع النيابة المحلية و تقديم الموقوف.
و في قضية أخرى بناء على شكوى تقدمت بها مواطنة لعناصر أمن دائرة عين جاسر تفيد بتعرض مركبتها السياحية، للسرقة من أمام مقر إقامتها بحي 5 جويلية بعين جاسر، حيث تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة من قبل عناصر المصلحة، ليتم استرجاع المركبة مع استئناف الإجراءات القانونية بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة.
و في إطار مداهمات مشتركة بين مصالح الأمن الوطني منفذة من طرف المجموعة الإقليمية للدرك الوطني، خلال 48 ساعة لمحاربة أوكار الجريمة وحماية المواطنين وممتلكاتهم، عالجت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني، 225 جريمة مصنفة جنحة، و147 مخالفة وهذا في مجال الشرطة القضائية، الاقتصادية والخاصة، إلى جانب رفع أزيد من 140 جنحة و 60 مخالفة متعلقة بقانون المرور مع سحب أزيد من 10 رخص سياقة، رفع أزيد من 90 جنحة تنسيق النقل، وتحرير أزيد من 190 غرامة جزافية للمخالفين.
في ذات السياق حجز أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بزانة البيضاء بضاعة أجنبية مهربة دون امتلاك وثائق ثبوتية تمثلت في 32 هاتف نقال ذكي من عدة علامات، 3 حواسب محمولة، 38 موزع طاقة وسماعات ومكبر صوت وبطاقة ذاكرة، تم تسليمها إلى مصالح الجمارك.
تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتالخمت من الإطاحة بـ 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و 40 سنة مروجي مخدرات وأقراص مهلوسة وحجز بحوزتهم 249 قرصا مهلوسا من عدة أنواع مع قطعة كيف و سجائر محشوة بالكيف المعالج بالإضافة إلى مبلغ مالي من عائدات البيع قدر بـ 40 ألف دج ، أين تبين أن المشتبه فيه البالغ من العمر 34 سنة مبحوث عنه ومدان بـ 10 سنوات حبسا عن جرائم ،سابقة، كما أسفرت التحقيقات المعمقة عن حجز 230 قرصا مهلوسا بمنزل أحد المشتبه فيهم .  
ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى