أمر والي ولاية سطيف، محمد أمين درامشي، مصالح سونلغاز، بتسريع وتيرة عملية ربط محطات ضخ المياه على مستوى إقليم بلدية عين لقراج والانتهاء منها مع دخول الصيف المقبل، لتدعيم بلديات المنطقة الشمالية بالمياه الصالحة للشرب.
ولدى زيارته الميدانية، أمس، لمعاينة مشروع تدعيم تزويد بلديات المنطقة الشمالية بهذه المادة الحيوية، انطلاقا من سد تيشي حاف، شدد درامشي على ضرورة احترام آجال الإنجاز والرفع من وتيرة الأشغال لإنهاء هذا المشروع الضخم الذي بلغت تكلفته 2800 مليار سنتيم.
المشروع سيدعم عملية تزويد 7 بلديات في ولاية سطيف بالمياه الصالحة للشرب ويتعلق الأمر ببني ورثلان، عين لقراج، بني شبانة، بني موحلي، قنزات، حربيل وذراع قبيلة، حيث يتوفر على تسع محطات ضخ وأربع خزانات بقدرة استيعاب تقدر بـ 28 ألف متر مكعب وهي السعة التي من شأنها أن تدعم المنطقة الشمالية الولاية بنسبة معتبرة من هذه المادة الحيوية، التي أطلقت السلطات العليا حملة وطنية لترشيد استهلاكها.
وبعد رفع العراقيل ومعالجة مشكل الاعتراضات التي كانت من بعض المواطنين، برفضهم مرور شبكات الكهرباء عبر بعض الأراضي، شدد والي سطيف على ضرورة تسريع وتيرة عمل مصالح سونلغاز، للانتهاء من مشروع ربط محطات الضخ بالكهرباء، بعدما وصلت نسبة الإنجاز إلى 45 بالمائة، محدّدا موعد انتهاء آجال هذه الأشغال في غضون خمسة أشهر على أكثر تقدير، أي مع دخول فصل الصيف المقبل، فيما تجدر الإشارة، إلى أن محطات الضخ مربوطة مؤقتا بالكهرباء، كحل بديل، إلى غاية استكمال أشغال الربط النهائي.
ويجدر الذكر، أن مشروع تدعيم المنطقة الشمالية لولاية سطيف بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من سد تيشي حاف، بلغ نسبة 98 بالمائة في شقه الخاص بالولاية وهو جاهز تقنيا لعملية التزويد بالمياه التي تبقى مرهونة بامتلاء سد تيشي حاف الذي يقع في إقليم ولاية بجاية.
خ.ل

الرجوع إلى الأعلى