حجزت مصالح الدرك والشرطة، في عمليات متفرقة بولاية تبسة، 5400 قرصا مهلوسا و 17 ألفا و 500 علبة سجائر.
وأوقف أفراد من الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالحمامات، أول أمس، شخصا يبلغ من 30 سنة، في قضية تهريب بضاعة أجنبية الصنع باستعمال وسيلة نقل، كما تم حجز 3600 قرص مهلوس في نقرين. وأفاد بيان للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بأن حيثيات القضية تعود إلى ورود معلومات مفادها وجود شاحنة على مستوى بلدية الحمامات، على متنها كمية معتبرة من السجائر الموجهة للتهريب، ليتم رصد الشاحنة وتفتيشها، حيث عثر بداخلها على كمية معتبرة من السجائر، ليتم توقيف المشتبه فيه، فيما تم ضبط 17 ألفا و 500 علبة من السجائر أجنبية الصنع.
أما بخصوص العملية الثانية، فقد أشار ذات البيان، إلى أن أفراد السرية الإقليمية لأمن الطرقات للدرك الوطني، قد أوقفت شخصا يبلغ من العمر 27 سنة، في قضية المتاجرة غير الشرعية بالمهلوسات، بعدما لفتت انتباههم سيارة سياحية كانت قادمة نحو ولاية تبسة، ليتم اعتراضها وإخضاعها للمراقبة والتفتيش، حيث عثر بالمقاعد الخلفية على كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة ومبلغ مالي، ليتم توقيف المعني، فيما تم حجز 3600 قرص مهلوس من نوع بريغابالين، ومبلغ مالي قدره 16 ألفا و 100 دج، بالإضافة إلى السيارة المستعملة.    
وفي عملية أخرى، حجزت أفواج قمع الإجرام بالفرقة الجنائية لأمن ولاية تبسة، أول أمس، 1800 كبسولة مهلوسات وأوقفت شخصين على متن مركبة. وأفاد بيان تحوز النصر على نسخة منه، بأن العملية تمت على إثر معلومات مفادها قيام أشخاص كانوا على متن مركبات، بعقد صفقة بيع وشراء للمؤثرات العقلية بمدينة الشريعة، وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية مع النيابة المختصة، تم نصب كمين بالقرب من مدخل مدينة الشريعة، سمح بتوقيف المشتبه فيهما وحجز كمية المهلوسات.                ع.ن

الرجوع إلى الأعلى