قامت مؤسسة بريد الجزائر بمدينة سكيكدة، مؤخرا، بفتح مكتب بريد متنقل متمثل في حافلة مجهزة، على مستوى الشارع الرئيسي بجانب المركز الثقافي، عيسات إيدير.
الخطوة تهدف بالأساس لتوفير الخدمات البريدية للمواطنين، لاسيما سحب الأموال في ظروف ملائمة وفي فترة وجيزة ولتجنيبهم عناء الطوابير على مستوى مقر البريد المركزي، فيما لقيت المبادرة ترحيبا كبيرا واستحسانا لدى المواطن الذي تمنى أن تعمم على باقي الأحياء والبلديات.
وأكد مواطنون وجدناهم ينتظرون دورهم داخل المكتب وهو عبارة عن حافلة مجهزة بكامل الوسائل الضرورية، أن المبادرة في المستوى وتستحق التشجيع، لأنها تمكنهم من سحب أموالهم والقيام بمختلف الخدمات البريدية الأخرى في ظروف ملائمة وفي فترة وجيزة دون عناء بعيدا عن فوضى الطوابير التي يجدونها أمام مقر البريد المركزي، ناهيك عن المتاعب التي يجدونها هناك أين يضطرون إلى البقاء لساعات طويلة لسحب أموالهم.
وذكرت موظفة وجدناها مع ابنتها الصغيرة، أنها لما سمعت بهذا المكتب قصدته مباشرة من أجل سحب راتبها الشهري، قائلة أن هذا الأمر كان يمثل لها هاجسا كل شهر، لكن بفتح هذا المكتب، فقد أصبح يسيرا عليها.
قصدنا بعدها مواطنا آخر يناهز السبعين من العمر، وجدناه جالسا على كرسي ينتظر دوره، حيث لم يخف إعجابه بالمبادرة وأكد أنها توفر عليه عناء التنقل إلى مركز البريد، فيما ذكر شاب أنه كان يمر بجانب الحافلة، فلاحظ تردد المواطنين، فتوجه مباشرة إلى المكتب وقام بسحب راتبه في ظروف ملائمة وفي بضعة دقائق، بخلاف مقر البريد المركزي الذي يتطلب حسبه أياما من أجل سحب الأموال.
وأوضحت المشرفة على المكتب، أن فتحه يهدف بالأساس إلى تسهيل سحب الأموال، كما يقدم المكتب المتنقل جميع الخدمات والعمليات البريدية التي توفرها المراكز البريدية العادية. وأضافت المتحدثة، أن المكتب يشهد منذ فتحه، إقبالا كبيرا من المواطنين، نظرا لما وجدوه من ظروف ملائمة وسرعة في الخدمات.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى