أطاحت فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية برج بوعريريج، بأفراد شبكة متكونة من ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و29 سنة، لتورطهم في قضية حيازة أوراق نقدية مزورة، حيث عثر بحوزتهم على مبلغ مالي مزور مشكل من 11 ورقة من فئة ألفي دينار.
وأكدت، يوم أمس خلية الاتصال بأمن الولاية، في بيان لها، توقيف المتهمين وتقديمهم أمام النيابة المحلية، أين صدر في حقهم أمر بالإيداع رهن الحبس بتهمة حيازة أوراق نقدية مزورة ذات سعر قانوني داخل إقليم التراب الوطني، وطرحها للتداول، مع حيازة سلاح أبيض محظور من الصنف السادس (قارورة غاز مسيل للدموع) دون مبرر شرعي.
تفاصيل القضية تعود حسب ما ورد في ذات البيان، إلى ورود معلومات مؤكدة مفادها حيازة شخص لمبلغ مالي مزور، قصد طرحه للتداول، لتفتح الفرقة على إثرها تحقيقا، أين أطاحت بأحد المتهمين وسط مدينة البرج، وبإخضاعه لعملية التفتيش ضبط متلبسا بحيازة مبلغ مالي مزور قدره 22 ألف دينار.
وقالت ذات الخلية إنه وفي إطار مواصلة التحريات، تم توقيف متهمين آخرين ضبط بمنزليهما، جهازي كمبيوتر، طابعتين، خراطيش حبر من مختلف الألوان وهاتف نقال. وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية، في حق المتهمين الثلاثة البالغين من العمر 21، 28 و29 سنة،  تم إنجاز ملف قضائي في حقهم، قدموا بموجبه أمام النيابة المحلية التي أحالتهم على المحاكمة وفق إجراءات المثول الفوري، حيث تم إيداعهم الحبس بالمؤسسة العقابية.                           ع/ب

الرجوع إلى الأعلى