أوقف أفراد وحدات الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بتلاغمة في ولاية ميلة، أربعة  أشخاص في العقد الثالث من العمر، كما تمكنوا من حجز 455 لترا من زيت المائدة كانت موجهة للمضاربة.
و حسب بيان لمصالح الدرك الوطني، فإن العملية تمت خلال قيام أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني في وادي سقان، بمداهمة عبر الإقليم و بعد مراقبة المحل التجاري الخاص بالمسمى (ن-م) الكائن بحي المروج، الذي كان يضمن البيع فيه البائع المسمى (ن-ف)، أين تمت معاينة عرض مادة زيت المائدة المدعم سعة 2 لتر على رفوف السلع و في المخزن الخاص بتخزين السلع كميات أخرى من مادة زيت المائدة سعة 5 لترات، المقدر عددها بــ 53 قارورة كانت مخبأة و مموهة بين سلع أخرى. على إثرها تم توقيف البائع و صاحب المحل، مع حجز البضاعة و اقتيادهم إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق.
و بعد تكثيف التحقيق، تبين أن المخزن المحاذي للمحل التجاري و المستغل من طرفهم، غير مصرح به لدى مصالح التجارة لولاية ميلة، كما تم تسليم السلع المحجوزة إلى مصالح مفتشية أملاك الدولة لدائرة التلاغمة. و في نفس السياق، تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالمشيرة، من حجز 190 لترا من زيت المائدة و توقيف شخصين و بعد استكمال التحقيق، تم تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة شلغوم العيد.
مكي بوغابة

الرجوع إلى الأعلى