انطلقت ببلدية أولاد جلال، أول أمس الخميس، عملية تجديد و إعادة الاعتبار لشبكة الإنارة العمومية، للقضاء على جميع النقاط السوداء عبر إقليم البلدية.
العملية التي أشرف عليها رئيس البلدية، شملت في البداية مناطق، شعوة، فيض هلال طريفية، حي البناء الذاتي و النجارة، على أن تشمل بعد ذلك كافة الأحياء و الشوارع بالمدينة، تنفيذا للبرنامج الذي سطرته السلطات المحلية لإنهاء معاناة السكان التي أربكت يومياتهم، بالنظر إلى المخاطر التي تهددهم و في مقدمتها الكلاب الضالة و الزواحف السامة صيفا.
السكان أكدوا في العديد من المناسبات، على أن توفير الإنارة يعد شغلهم الشاغل للحد من الظلمة الحالكة التي تعرفها مناطقهم و تمكينهم من التوجه إلى أماكن عملهم في ساعات مبكرة من النهار.
و استنادا لمصادر محلية، فسيتم تزويد بعض المناطق المبعثرة في المناطق الريفية بشبكة الإنارة العمومية، مشيرا إلى أن هذه المشاريع التي رصدت لها أغلفة مالية هامة ترمي إلى تحسين الإطار المعيشي للمواطنين و تلبية حاجياتهم اليومية في مختلف القطاعات.
و في الإطار تسعى السلطات المحلية جاهدة للتكفل بأهم المشاكل التي يطرحها المواطنون، كما تعمل على تحسين الخدمة العمومية و تقريب الإدارة من المواطن و إعادة الاعتبار للمؤسسات التربوية في الطور الابتدائي، لتوفير أفضل شروط التمدرس، من خلال إنجاز مطاعم مدرسية و أقسام توسعية و غيرها من العمليات المشابهة. و ذلك بعد أن كللت المجهودات المبذولة بتجسيد عديد العمليات التنموية في مختلف القطاعات و هو ما استحسنه المواطنون بالنظر إلى الحاجة إليها .
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى