تعهد رئيس بلدية دراحي بوصلاح بولاية ميلة، يونس العايب، بوضع شبكة توزيع مياه الشرب لمشته معتوس، في الخدمة، قبل شهر رمضان.
و أفاد المسؤول في حديث مع النصر، بأن مشروع تهيئة و تعبيد الطريق الرابط بين مشته الخربة و تيقشوين، بلغ نسبة 60 بالمائة من الإنجاز، فيما تجاوزت نسبة ربط السكنات المتبقية في أربع مشاتي بشبكة التطهير نسبة 70 بالمائة.
ذات المصدر و في تصريح للنصر، أوضح أن أشغال تنفيذ مشروع شبكة تزويد مشته معتوس بمياه الشرب و إنجاز خزان مائي لهم بسعة 50 مترا مكعبا، تمت بوتيرة قياسية و أن عدم وضع الشبكة و الخزان في الخدمة لحد الساعة، مرتبط بقضية تجهيز تنقيب عين البيضاء و إخضاعه للتجارب التي تؤكد سلامة التجهيز و قابليته للخدمة، مشيرا إلى أن طول شبكة التوزيع هو 4 كيلومترات و أن الكلفة المالية للمشروع تجاوزت 1٫2 مليار سنتيم. و في انتظار وصول ماء التنقيب لسكان هذا التجمع الذي هو من مناطق الظل، أكد رئيس البلدية أن حصولهم على حاجتهم من مياه الشرب يتم حاليا عن طريق الصهاريج، بعدما غاب الماء عن العين العمومية نتيجة لحالة الجفاف التي عرفتها المنطقة.
مشروع تهيئة و تعبيد طريق الخربة تقشوين، المسجل على حساب مخطط التنمية البلدي للسنة الماضية 2022 و قد بلغت مرحلة الإنجاز به وضع الخرسانة المزفتة على طول 1٫7 كيلومتر، فيما تقدر الكلفة المالية لإنجاز المشروع بـ 1٫8 مليار سنتيم.
المشروع الثالث يتعلق بتدارك النقص الحاصل بشبكة التطهير الخاص بأربع مشاتي هي الكاف، الخربة، واد الباب و عين البيضاء، حيث تتم حاليا عملية ربط السكنات المتخلفة بهذه التجمعات بشبكة الصرف الصحي و القضاء على النقاط السوداء و قد تجاوزت نسبة الربط 70 بالمائة و تنفيذ هذا المشروع الأخير الذي رصد له مبلغ 1٫2 مليار سنتيم، يأتي تحسبا لربط هذه التجمعات بشبكة الغاز الطبيعي، حيث تم اقتراح إنجاز البطاقة و الدراسة التقنية لذلك.
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى