تنطلق، غدا، عملية توزيع تجهيزات تكنولوجيا المعلومات، المخصصة للمؤسسات الابتدائية عبر إقليم ولاية سطيف، تحت إشراف مديرية التربية و التعليم لذات البلدية، بالتنسيق مع رؤساء البلديات و المصالح المعنية.
و تدخل هذه العملية في إطار تعميم الاتصال عبر الساتل، حسب ما كشفته خلية الإعلام على مستوى المديرية المعنية، للنصر، و كما جاء أيضا في مراسلة الأمين العام لمديرية التربية لولاية سطيف، موسى بن تواتي، بتفويض من المدير، رشيد بن مسعود، التي أرسلت إلى مفتشي التعليم الابتدائي، تخصص الإدارة من أجل المتابعة و لمدراء الابتدائيات للتنفيذ و التي تضمنت الرزنامة المفصلة حول المواعيد المخصصة لكل بلدية، انطلاقا من تاريخ الغد و الذي يصادف الاحتفال بعيد النصر.
و من المقرر أن تنطلق عملية توزيع هذه التجهيزات مع بلدية العلمة، على أن تتواصل يوميا وفقا لرزنامة أعلنت عنها المديرية عبر صفحتها الرسمية، تشمل حوالي 46 بلدية من الولاية، على أن يكون الختام يوم الأربعاء القادم، مع بلدية قصر الأبطال الواقعة جنوب الولاية و ستمس العملية 862 ابتدائية إجمالا.
و تتمثل هذه التجهيزات المبرمج توزيعها ابتداء من الغد، في جهاز إعلام آلي، كاميرا «واب كام»، تلفاز و مموج، فيما يجدر الذكر، أن استلام التجهيزات انطلق من 2021 و تم توزيعها على مستوى المتوسطات و الثانويات.
من جانب آخر و على خلفية الفاجعة التي ألمت بالأسرة التربوية لمتوسطة، بشير ساعد، ببلدية تاشودة، التي شهدت مقتل تلميذ خارج أسوار المؤسسة، منذ أيام، أرسل مدير التربية يوم، الخميس، قافلة للتكفل النفسي، مكونة من مستشاري التوجيه المدرسي، قصد تقديم الدعم النفسي و المعنوي للتلاميذ و أعطى الأمين العام لمديرية التربية، إشارة انطلاق القافلة من مقر المديرية، بمعية رئيس مصلحة التنظيم التربوي.
خ.ل

الرجوع إلى الأعلى