تعهد رئيس بلدية دراحي بوصلاح بولاية ميلة، يونس العايب، بوضع شبكة توزيع مياه الشرب لمشته معتوس، في الخدمة، قبل شهر رمضان.
وأفاد المسؤول في حديث مع النصر، بأن مشروع تهيئة وتعبيد الطريق الرابط بين مشته الخربة وتيقشوين، بلغ 60 بالمائة من الانجاز، فيما تجاوزت نسبة ربط السكنات المتبقية في أربع مشات بشبكة التطهير 70 بالمائة.
ذات المصدر وفي تصريح للنصر، أوضح أن أشغال تنفيذ مشروع شبكة تزويد مشته معتوس بمياه الشرب وإنجاز خزان مائي لهم بسعة 50 مترا مكعبا، تمت بوتيرة قياسية، وأضاف أن عدم وضع الشبكة والخزان في الخدمة لحد الساعة، مرتبط بقضية تجهيز تنقيب عين البيضاء وإخضاعه للتجارب التي تؤكد سلامة التجهيز وقابليته للخدمة، مشيرا إلى أن طول شبكة التوزيع هو 4 كيلومترات وأن الكلفة المالية للمشروع تجاوزت 1.2 مليار سنتم.
وفي انتظار وصول ماء التنقيب لسكان هذا التجمع الذي هو من مناطق الظل، أكد رئيس البلدية أن حصولهم على حاجتهم من مياه الشرب يتم حاليا عن طريق الصهاريج، بعدما غاب الماء عن العين العمومية نتيجة لحالة الجفاف التي عرفتها المنطقة.
وتم تسجيل مشروع تهيئة وتعبيد طريق الخربة تقشوين، على حساب مخطط التنمية البلدي للسنة الماضية 2022 وقد بلغت مرحلة الانجاز به وضع الخرسانة المزفتة على طول 1٫7 كيلومتر، فيما تقدر الكلفة المالية بـ 1.8 مليار سنتم. أما المشروع الثالث فيتعلق بتدارك النقص الحاصل بشبكة التطهير الخاص بأربع مشاتي هي الكاف، الخربة، واد الباب وعين البيضاء، حيث تتم حاليا عملية ربط السكنات المتخلفة بهذه التجمعات بشبكة الصرف الصحي والقضاء على النقاط السوداء وقد تجاوزت نسبة الربط 70 بالمائة، وقد رصدت للعملية مبلغ 1.2 مليار سنتم، وتأتي تحسبا لربط هذه التجمعات بشبكة الغاز الطبيعي، حيث تم اقتراح إنجاز البطاقة والدراسة التقنية.       
 إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى