كشف رئيس بلدية سيدي خليفة بميلة، بلكامل هلال، عن تسجيل مصالحه لأربع عمليات في إقليم البلدية من أجل تحسين الإطار المعيشي للمواطن، مؤكدا قرب انطلاق تزويد منطقة الفكالين بصهاريج غاز البروبان.
وذكر «المير» في تصريح للنصر، أمس، أن البلدية استفادت من مبلغ مالي قدر بأزيد من 3 ملايير ضمن مخططات البلدية للسنة الجارية وذلك من أجل تحسين حياة الساكنة، من خلال تهيئة المناطق، مؤكدا تسجيل أربع عمليات لذلك، تخص التهيئة وتحسين الإنارة العمومية لكل من سيدي خليفة العليا والسفلية وطريق بمشتة أولاد القائم، بالإضافة إلى الإنارة العمومية بذات المنطقة.
وأضاف ذات المتحدث، أن مصالحه وضعت مشتة النشانشة ضمن العملية، لتزويد السكان بشبكة المياه الصالحة للشرب، حيث يعاني سكانها منذ سنوات من نقص هذه المادة الحيوية والتي كانت من بين مطالبهم الأساسية، قائلا بأنه مع إنجاز هذا المشروع، سوف ينهي معاناتهم، مشيرا إلى أن تسجيل هذه المناطق جاء بعد دراسة وتحديد الأماكن التي ظلت منذ سنوات من دون تهيئة، ناهيك عن المشاتي التي تفتقر للمياه وقنوات الصرف الصحي.
رئيس البلدية أشار في حديثه إلى قرب تزويد أولاد زرارة، الفكالين، وبني بلعيد، بغاز البروبان، نظرا لطبيعة هذه المناطق الجبلية وذات الكثافة السكانية المعتبرة والتي تفتقر إلى شبكة الغاز، قائلا بأن الإجراءات مع شركة نفطال جارية من أجل انطلاق تزويدها بصهاريج غاز البروبان و إنهاء معاناة الساكنة.
وأكد ذات المصدر، تواصل أشغال إنجاز مسلكين خاصين بمنطقة الفكالين وذلك لفك العزلة عن هذه المشتة التي تعتبر من مناطق الظل، وتحسين ظروف تنقل الساكنة، حيث تقدر مسافة المسلك الأول بـ 3 كلم و الثاني 2 كلم وتجاوزت قيمة صفقة المشروعين 3 ملايير سنتيم، بالإضافة إلى تواصل تزويد منطقة أولاد القايم بشبكة المياه أين انطلقت الأشغال مؤخرا، وتعرف تسارعا في وتيرتها وقد قدرت قيمة العملية بأزيد من 3 ملايير.
وقال ذات المسؤول، أن مصالحه تنتظر الموافقة على عدة مشاريع تم تسجيلها في برنامج صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، من بينها مشاتي صوالي والعلايقة و رأس الماء، حيث تم الانتهاء من إعداد بطاقة تقنية لتزويدها بقنوات الصرف الصحي.
مكي بوغابة

الرجوع إلى الأعلى