أطاحت مصالح أمن دائرة برج الغدير بولاية برج بوعريريج، بعصابة متكونة من ثلاثة أشخاص، يستعملون الأقنعة لإخفاء ملامحهم خلال تنفيذهم لعمليات إجرامية، حيث تم توقيفهم خلال محاولتهم سرقة محتويات منزل شيخ طاعن في السن يقطن لوحده.
وأكدت خلية الاتصال بأمن ولاية برج بوعريريج، في بيان لها، توقيف المتهمين وتقديمهم أمام النيابة المحلية لدى محكمة رأس الوادي، حيث تم إيداع اثنين رهن الحبس بالمؤسسة العقابية، فيما تم وضع الثالث تحت الرقابة القضائية، بتهمة تكوين جمعية أشرار، الإعداد لارتكاب جناية السرقة بالتعدد والتسلق مع توافر ظرف الليل واستحضار مركبة، مع حمل واستعمال أسلحة بيضاء محظورة، في حين أخلي سبيل بقية المشتبه فيهم.
حيثيات القضية تعود حسب ما ورد في ذات البيان، إلى قيام عناصر الأمن بدوريات رقابية ليلية، أين لفت انتباهها شخص كان على متن مركبة يرتدي قناع (كاغول)، وبيده قفازات، ليحاول الفرار، قبل توقيفه والعثور بحوزته على في سكين ومقص بناء.
كما مكن التدخل السريع لعناصر الشرطة، والتحريات الفورية المنجزة مع المتهم الأول الموقوف، من توقيف ثلاثة متهمين آخرين من بينهم شقيقه وتبين أنهم خططوا  وحاولوا تنفيذ عملية سرقة مستغلين جنحة الظلام، للتسلل إلى مسكن الضحية البالغ من العمر 89 سنة، مستغلين إقامته بمفرده، بعدما تسلقوا الجدار المحيط بالمنزل باستعمال سلم حديدي، والدخول إلى المسكن عبر نافذة التهوية، وهم ملثمون بأقنعة وقفازات، غير أن تفطن الضحية، حال دون تمكنهم من السرقة فحاولوا الفرار، أين تم توقيفهم واسترجاع  قناع وقفازين وسكينين من الحجم المتوسط، وشريط لاصق وحجز مركبتين استعملتا في عملية السرقة.
كما كشفت التحريات، أن أحد المشتبه بهم مسبوق قضائيا، استغل معلومات عن الضحية ومسكنه، من طرف أحد أقارب هذا الأخير، لتنفيذ مخطط السرقة.
ع/ب

الرجوع إلى الأعلى