استفاد قاطنو التجمعين السكنيين كيسة وأولاد سليم ببلدية بولحاف الدير بولاية تبسة، والذي يقطنه 400 ساكن، من شبكة الغاز الطبيعي ضمن البرنامج التكميلي.    
وأفادت المكلفة بالإعلام على مستوى شركة سونلغاز تبسة للنصر، أن شبكة التوزيع تمتد على طول 2.39 كلم، وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع أكثر من 6 مليار و500 مليون سنتيم، منها 75 بالمائة على عاتق خزينة الدولة و25 بالمائة على عاتق مديرية التوزيع.
كما تم ربط 661 مسكنا بالتجمع السكني العرايبية بشبكة الغاز الطبيعي، وهو مشروع يجسد على عاتق صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، ويمتد على شبكة بطول 26 كلم، بغلاف مالي تجاوز 5 مليار و600 مليون سنتيم، على عاتق الدولة وشركة التوزيع، فيما يساهم الزبون بمبلغ مليون سنتيم.
وأكدت المتحدثة أن السلطات المحلية لولاية تبسة، تسهر على تزويد المناطق الأكثر معاناة في فصل الشتاء، وخاصة الباردة والجبلية، حيث استفادت عدة نقاط من إطلاق الغاز الطبيعي بالمساكن، وهو ما لقي استحسانا كبيرا من طرف المواطنين المستفيدين.                                 
وأوضحت المكلفة بالإعلام أن مديرية الطاقة والمناجم بالولاية، أمضت اتفاقية مع مديرية التوزيع للكهرباء والغاز لربط أكثر من 3500 مسكن بشبكة الغاز الطبيعي. وقد استفادت تبسة من مشروع قطاعي جديد يخص الغاز، بغلاف مالي يقدر بـ 150 مليار سنتيم، من أجل ربط3510  مسكنا موزعا على 47 منطقة على مستوى 19 بلدية، وهو ما سيسمح بوصول نسبة الربط إلى حوالي 82 بالمائة، بينما تقدر حاليا بـ 73 بالمائة.
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى