شهدت أسعار الخضر الأساسية تراجعا ملحوظا بسوق الجملة للخضر والفواكه بالوادي، خاصة في مادتي الطماطم والبطاطا، فيما لم تعرف الفواكه بمختلف أنواعها أي انخفاض.
ولاحظت النصر خلال جولة صباحية بسوق الجملة للخضر والفواكه، تراجعا كبيرا في سعر الطماطم المنتجة محليا إذ تراوح ما بين 55 دج و 65 دج حسب الجودة والنوعية مقارنة بسعرها قبل يومين والذي تخطى عتبة 120 دج، بالإضافة إلى  تداولها في سوق التجزئة بما بين 70 و 85 دج، كما لم تتعد أسعار البطاطس في سوق الجملة 50 دج، بالنظر لكثرة العرض من خلال العدد الكبير لمركبات الفلاحين المحملة بذات المادة والتي تنتظر الطلب عليها.
وعرفت الكثير من الخضر الأخرى تراجعا في الأسعار بذات السوق، على غرار البصل الأخضر الذي بيع بما دون 60 دج، كما لم يتعد الثوم المحلي 40 دج، ناهيك عن الجلبانة الخضراء التي بيعت بنحو 120 دج.
في مقابل ذلك، لم تشهد أسعار الفواكه انخفاضا لقلة العرض بسوق الجملة، على غرار البرتقال الذي لم ينزل طيلة الموسم عن 150 دج بالإضافة إلى الموز والتفاح اللذين تخطت أسعارهما 550 دج، ناهيك عن دقلة نور التي تم تداولها في سوق الوادي للتجزئة بما بين 250 و 480 دينارا حسبت الجودة.
 منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى