شرعت مديرية التجارة وترقية الصادرات بولاية سكيكدة أول أمس، في تموين السوق بلحم عجول مستوردة بحيث تم في أول عملية تسويق أزيد من 21 قنطارا على مستوى بلديات رمضان جمال، أم الطوب، وسكيكدة بالموازاة الشروع في استقبال وضبط قوائم التجار الراغبين في التعامل مع الشركة الجزائرية للحوم الحمراء بهدف ضمان وصول هذه المادة واسعة الاستهلاك في هذا الشهر إلى المواطن بسعرها المحدد من طرف الدولة.
وحسب ما علمنا من مصالح الولاية، فإن العملية من شأنها توفير 29 نقطة بيع إضافية معتمدة للبيع بالتجزئة مباشرة للمستهلك بكل من سكيكدة، الحروش، عزابة، القل، تمالوس، أم الطوب، كركرة، وبكوش لخضر، فيما يبقى العمل جار لضبط قائمة إضافية لتغطية كل دوائر الولاية ومن ثم تحقيق الوفرة واستقرار الأسعار ضمانا لأريحية المواطن خاصة خلال الشهر الفضيل.
وشهدت نقاط البيع المعتمدة إقبالا لافتا للمواطنين على  اقتناء هذه اللحوم خاصة وأن سعرها معقول ويبقى في متناول المواطن. وكانت والية الولاية وجهت خلال خرجتها في أول يوم من رمضان لمعاينة عدد من الأسواق التضامنية، تعليمات شددت من خلالها على ضرورة استحداث نقاط بيع اللحوم الحمراء المستوردة وتوفيرها للمواطن بسعر 1200 دج بعدما سجلت نقصا في وفرتها عبر هذه الأسواق.
 كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى